اهم الاخبارصوتك وصل

الطفلة الصغيرة “بتول”فقدت بصرها في السادسة وتناشد ولي العهد بعلاجها خارج المملكة(فيديو)

نظرا لتعذر علاجها في مستشفيات المملكة

جدة – واصل  – عبدالله الحارثي:

تداول نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لطفلة تبلغ من العمر ٨ سنوات وهي تناشد بعلاجها في مستشفى متخصص للعيون خارج المملكة؛ وذلك لتعذر علاجها في مستشفيات المملكة.  

وتعالوا معي لنعرف قصة تلك الفتاة المؤلمة :” ولدت البتول في رعاية  ابوين كريمين؛ وكانت غاية في الجمال ؛ وتحت نظر والديها ؛ رعياها واعطوها كل ما لديهم من عطف وحنان.

كانت لا تطلب شي إلا ويحقق لها مباشرة فقد امتلكت قلب امها وابوها واصبحت نورا لمنزلهم الجميل .

كانت تنظر للسماء وفي مخيلتها احلام وامنيات جميلة ؛ ولسان حالها غدا أصبح دكتورة تعالج كل مريض ومحتاج .

ولكن ما حدث لم يكن بالحسبان فقد كبرت بتول إلى أن وصلت لعمر ست سنوات ؛  وكانت الصاعقة لوالديها حيث استيقظوا في صباح احد الايام وكان ذلك اليوم الاجواء امطار وبطبيعة ابنتهم بتول ، فقد كانت صاحبة روح مرحة ؛ وتحب الخروج في الأجواء الممطرة وتحب اللعب والمرح .

 ولكن حينما حاولت القيام من سريرها لم تستطيع لانها في تلك اللحظة لا ترى إلا سواد حالكا، ولا حول ولا قوة الا بالله.

 صاحت بتول على امها ؛ التي جاءت فزعة لصوت ابنتها ، واذا بابنتها تحاول ان تتلمس مكانها ، وتريد أن تمشي ولكن لا ترى شيء .

جاءت الام إلى ابنتها وضمتها وهي تهديء من روعها ، فما كان من بتول إلا أن صاحت وهي تبكي ” ماما انا ما اشوفك ولا استطيع رؤويتك ، ماما انت وين يا ماما ؛ ماما عيوني ياماما عيوني ” .

فزعت الام وقامت إلى والدها لتخبره بما حدث ؛ نعم لقد فقدت بتول بصرها ؛ بتول اصبحت عمياء ولا ترى شيئا.  

اخذها والدها وبدأت معاناة البتول مع المستشفيات والأدوية والتحاليل .

راجعت الطفلة الجميلة البتول جميع مستشفيات العيون في المملكة ، ولكن دون جدوى ليس لها علاج ابد ، ومع عجز المستشفيات لعلاجها داخل المملكة الا انها لم ترى مبادرة من وزارة الصحة لرفع طلب بعلاجها خارج المملكة .

تساءل والد بتول هل ستعيش البتول طيلة حياتها وهي لا تبصر ، هل سافقد استقبالها لي عند عودتي من العمل ، وانا في شوق لها ؛ هل ستعيش ابنتي البتول وهي في ظلام دامس ، بعد أن كانت قمرا يضيء منزلنا ؟!

وقف والدي البتول حائرين ولكن الأمر بيد الله ولا راد لقضاءه فما كان منهم إلا أن توجهوا عبر صحيفتكم “واصل ” يناشدون أمير القلوب وصاحب المواقف البيضاء الأمير محمد بن سلمان آل سعود حفظه الله  طالبين ان يعطي أمر بعلاج ابنتهم خارج المملكة ، واملهم ان يكون ذلك عاجلا ، لان حالتها تزداد سوءايوما بعد يوم . 

 

شاركنا الخبر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق