المحلية

بالصور : لاول مره بصحة الطائف: التخصصي يعلن نجاح اول عملية ضمن مراحل تشغيل وحدة القسطره القلبية

الطائف – واصل – محسن الحارثي:

اعلن مستشفى الملك عبدالعزيز التخصصي نجاح اول عملية قسطرة قلبية بمستشفيات الصحة بالطائف وذلك ضمن مراحل تشغيل وحدة القسطرة القلبية بالمستشفى لانهاء معاناة ابناء الطائف ومحافظاتها المجاوره والتي امتدت لسنوات مضت
ويعمل فريق طبي وفني متخصص على تشغيل الوحده والبدء في استقبال الحالات تدريجيا تمهيدا لاطلاق الوحده رسميا خلال الايام المقبله

وكانت الوحده قد بدأت اول امس استقبال اولى الحالات بحضور مدير الشؤون الصحية صالح بن سعد المونس والمساعد العلاجي الدكتور احمد الزايدي ومدير المستشفى الدكتور علي بن حسن الزهراني ومدير ادارة الاطباء الزائرين صالح العنزي ونخبة من استشاري واطباء امراض القلب الى جانب الطاقم الفني المتخصص والذي عملت صحة الطائف على تدريبه الاشهر الماضية بالتعاون مع صحة منطقة مكه المكرمه في وحدات قلب مشابهه.

هذا وكان صاحب السمو الملكي الامير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفيين امير منطقة مكة المكرمة قد وضع حجر الاساس لمشروع وحدة القسطرة القلبية قبل عدة اشهر ضمن مشاريع صحية قاربت النصف مليار.

وعملت الصحة بالطائف خلال الفتره الماضية على انشاء الوحده داخل مستشفى الملك عبدالعزيز التخصصي وتزويدها باحدث الاجهزه الطبية الحديثه في مجالات القسطره القلبية.

اوضح ذلك عبدالهادي الربيعي المتحدث الرسمي لصحة الطائف مؤكدا ان الوحده في طور التشغيل التجريبي وفق معايير صحية عالية تضمن سلامة المرضى وتحت اشراف فريق طبي وفني متخصص وبتعاون وشراكة جهات طبية متخصصه بصحة منطقة مكه المكرمة ومشاركة مستشفى الهدا اسنادا.

واضاف الربيعي ان اطلاق وحدة القسطره القلبية لاول مره بمستشفيات وزارة الصحة من شأنه ان يوقف تحويل الحالات المرضية من هذا النوع لمستشفيات المدن التخصصية في مكه وجده وسيحقق امكانية القيام بعمليات القسطره القلبية بجميع انواعها لمرضى الطائف والمخافظات المجاوره دون الحاجة لنقل المرضى لمستشفيات تخصصية خارج الطائف.

وفي ختام حديثه اكد المتحدث الرسمي تقدير وشكر صحة الطائف لمعالي وزير الصحة على دعمه المباشر لهذا المشروع الذي انتظره اهالي الطائف والمحافظات التابعه سنوات طويله كما اشادت الصحة في الطائف من خلال متحدثها بالدعم المباشر لصحة منطقة مكه المكرمة والشراكة مع مستشفى القوات المسلحة بالهدا.

تجدر الاشاره انه من المتوقع تشغيل كامل الوحده للقيام بدورها الكامل خلال الاسابيع القادمه بعد نجاح التشغيل التجريبي.

شاركنا الخبر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق