المحلية

بالصور : نائب رئيس هيئة الرياضة يدشن الفعاليات المصاحبة لمهرجان ولي العهد للهجن

الطائف – واصل – فهد القرشي:

دشن صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة مساء الأمس الفعاليات المصاحبة لمهرجان ولي العهد للهجن التي تقام في المعسكر الدائم للهيئة العامة للرياضة بالعرفاء شمال الطائف .

واطلع سموه عقب التدشين على أجنحة وأقسام الجهات والمؤسسات الحكومية والأهلية والأسر المنتجة المشاركة في الفعاليات المصاحبة للمهرجان التي تستمر حتى يوم الجمعة الموافق 11 من شهر محرم الجاري الموافق ٢١ من سبتمبر ٢٠١٨م .

واستمع سموه بحضور صاحب السمو الأمير فهد بن جلوي بن عبد العزيز بن مساعد رئيس الاتحاد السعودي للهجن لشرح عن الفعاليات المتنوعة التي تستهدف مختلف شرائح المجتمع بهدف نشر وتأصيل ثقافه الهجن والإبل بصورة خاصة في المجتمع السعودي والتعريف بمكانتها التاريخية لدى أبناء الوطن العربي والجزيرة العربية .

وكشف سمو الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل عقب التدشين ، أن مهرجان سمو ولي العهد للهجن يمثل اليوم نقله نوعيه في سباقات الهجن ، مشيراً إلى انه يشكل الانطلاقة الحقيقية نحو نشر ثقافة رياضة الأباء والأجداد ، وتعزيز قيمها وغرسها في نفوس أبنائنا وبناتنا وفقًا لرؤية المملكة 2030 .

وبين أن الهيئة سعت من خلال هذا المهرجان إلى إبراز هذه الرياضة الأصيلة في ظل توجيهات واهتمام من معالي الرئيس العام للهيئة العامة للرياضة المستشار تركي آل الشيخ .

يذكر أن الفعاليات تشمل تعليم ركوب الهجن، وركن لتراثيات الهجن، وإقامة عروض للفنون الشعبية والتراثية، ومحاورات وأمسيات شعرية، ومعرضاً للفنون التشكيلية، وعرضاً لشركات التغذية والبيطرية، إلى جانب معارض الجهات الحكومية والأهلية وأركان للأسر المنتجة والحرف اليدوية وتتضمن أيضا إقامة ورشة عمل تثقيفية تستهدف مربي وملاك ومحبي الهجن، وفعاليات رياضية منوعة تنفذ بالتعاون مع اتحاد الرياضة المجتمعية.

حضر التدشين معالي محافظ الطائف الأستاذ سعد الميموني وأمين محافظة الطائف المهندس محمد آل هميل وعدد من المسؤولين .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى