تعليمية

جامعة فهد بن سلطان تبتكر نظاماً جديداً لمنع تزوير الوثائق -الأول على مستوى المملكة

تبوك – واصل – لافي محمد الشويهر :

طورت جامعة فهد بن سلطان نظاما إلكترونيا جديدا لكشف تزوير الوثائق الجامعية بالتنسيق مع شركة متخصصة في هذا المجال و الذي يعد الأول من نوعه في المملكة العربية السعودية بما يمتاز به من توثيق و حفظ جميع الوثائق التي تصدرها الجامعة و وضعها بخوادم خاصة تسمح بالتحقق من سلامة الوثائق الجامعية عبر الإنترنت خلال ثوان معدودة من أي مكان في العالم من خلال رابط الجامعة.

هذا بالإضافة الا أنه تم تطوير تطبيق (iverify) للهواتف الذكية IPhone , Samsung والذي يمكن من خلاله الدخول للنظام والتأكد من صحة الوثائق أيضا .

و يوفر النظام صفحة إعدادت (Dashboard) تمكن إدارة الجامعة و عميد القبول و التسجيل من الإطلاع على جميع الإحصائيات و الوثائق العلمية التي تم اصدارها من شهادات وكشوف علامات من كافة كليات الجامعة، بالإضافة إلى معرفة الأماكن التي تحققت من الوثائق على مستوى العالم ، و تعتبر جامعة فهد بن سلطان هي الجامعة الأولى على مستوى المملكة التي قامت بتطبيق هذا النظام (QR-Code) على جميع الوثائق التي تصدرها الجامعة  إبتداءً من ٢٢/١٢/١٤٣٩ هـ الموافق ١/٩/٢٠١٨.

كما يجدر الإشارة هنا إلى أن هذا النظام شامل وليس محدود التطبيق حيث يمكن التحقق من أية وثيقة تصدرها أي من المؤسسات والبنوك بحيث يتم التحقق من صحة هذه الوثائق من أي مكان في العالم وبغضون ثوانٍ محدودة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى