اخبار اقتصادية

أكاديمي اقتصادي يتوقع العائد الاقتصادي لمهرجان ولي العهد ٢ مليار ريال

الطائف – واصل – فهد القرشي:

أكد استاذ الاقتصاد بجامعة الطائف الدكتور سالم باعجاجه أن متوقع أن يصل العائد الاقتصادي لمهرجان ولي العهد بالهجن المقام حالياً بمحافظة الطائف الطائف إلى ٢مليار ريال سعودي طوال فترة الأربعين يوم التي يقام خلالها.

وفي التفاصيل ذكر “باعجاجه” أن أي مهرجانات أو احتفالات يتوافد اليها السواح والمصطافين من داخل البلاد اومن خارجها تثري الوضع الاقتصادي نتيجة ارتفاع حجم الطلب على الوحدات السكنيه سواء فنادق أوشقق مفروشة.

وكذلك ينعكس ذلك ايجاباً على تحرك قطاع الاغذية والمواصلات مشيراً إلى ان الطلب يرتفع على السلع الغذائية وخاصة قطاع التجزئة والذي بدوره يحقق ايرادات جيدة جدا لاصحابها وكذلك حركة النقل من مكان الإيواء إلى مكان المهرجان يضاعف من سعر المواصلات.

وبين باعجاجه أنه:  تنعش المهرجانات الحركة الاقتصادية وخاصة في موسم الاجازة التي يتوافد فيها الكثير من السواح آلى الطائف من داخل المملكه وخارجها يقضون اجازاتهم الصيفيه في جو جميل معتد الحراره وهو توقيت مناسب للقيام بمثل تلك المهرجانات لكثرة أعداد المصطافين متوقعاً أن يجلب مهرجان ولي العهد للهجن ايرادات تفوق 2 مليار ريال مع استكمال أشواطه الختامية في الحادي عشر من شهر محرم القادم.

شاركنا الخبر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق