اهم الاخبارصوتك وصل

” ضعف شبكة الجوال وإنقطاع النت وعدم توفر شبكة (3G- 4G) يُؤَرِّقُ سكان “مدائن صالح”

اهالي مدائن صالح يتساءلون لـ stc:" أليست زيارة ولي العهد لنا يعطيكم اهتمام بنا "

الـعلا – واصــل – ابـراهـيـم الـعـنزي :

تقع مدائن صالح بالقرب من مدينة العُلا والتي هي بدورها تحتوي على عدد من الآثار، وهي مدينة أشبه بالبلدة، إلا أنها تتمتع بوجود عدد من الفنادق ودور السكن فيها ذات مستوى جيد، وهي تستقبل عدداً من السياح والزوار طيلة أيام السنة.

ويحتل المكان موقعاً إستراتيجياً على الطريق الذي يربط جنوب شبه الجزيرة العربية ببلاد الرافدين وبلاد الشام ومصر.

ولأهمية الموقع السياحي في بلادنا واهتمام ولاة الأمر بتنشيط السياحة في تلك المواقع فقد وقفت صحيفتكم على معاناة أهالي قرى مدائن صالح مع شبكات الاتصال والتي أعادت حياتهم إلى القرون الوسطى حيث لا اتصال ولا شبكات ولا خدمات وعدم مبالاة بشكواهم.

حتى الزوار الذين يأتون لتلك المواقع الأثرية يشتكون كذلك من ضعف الخدمات وعدم توفر شبكات اتصال وضعف النت فيها .

وكان لنا تواجد في الموقع لنقل معاناة المواطن والزائر لشبكة الجوال لتلك المناطق الأثرية .

حيث ناشد سكان أهالي قرية مدائن صالح شركة الاتصالات السعودية بضرورة التدخل لحل أزمة ضعف شبكة الجوال، والانقطاع المستمر في خدمات الاتصال والإنترنت الذي يمتد لساعات طويلة وبصورة متكررة.

وكذلك عدم توفر شبكة 4G وضعف شبكة 3G مع ان الموقع يعتبر من المواقع الأثرية والذي يتوافد إليه الكثير من الزوار من داخل المملكة وخارجها .

وتلقت “واصل ” شكاوى ومعاناة عدد من مواطني قريى مدائن صالح حيث أبدوا استياءهم من الوضع الراهن لشبكة الجوال والخدمات المقدمة من هذه الشركة والتهميش المستمر لمطالباتهم .

حيث قال ثامر عوض الخمعلي أحد المواطنين بقرية العذيب إنه “ مع التطور الذي يشهده عالم الاتصالات إلا أن خدمات شركة الاتصالات لا توازي المبالغ الكبيرة التي تحصل عليها من المواطن، فنحن نعاني من انقطاع مستمر بل إن الخدمة غير ممكنة في كثير من الأحيان وتعطلت جميع أشغالنا التي نعتمد عليها اكترونياً ولا حياة لمن تنادي  ”.

واوضح عبدالله كريم الفقير أن“خدمات الإنترنت ضرورة ملحة في عصر التقنية والبحث عن المعلومة، ولا غنى لأي انسان عنه، ويجب على مسؤولي الاتصالات دعم أبراج الجوال بالجيل الرابع وتقوية الإرسال الذي نعاني من انقطاعه لا سيما في أوقات الإجازات والأعياد ، حيث تكون المنطقة مكتظة بالزوار ، وخصوصا ان مدائن صالح محط أنظار العالم عامة ، وولاة أمرنا خاصة ؛ ولعل زيارة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان حفظه الله شاهد على أهميتها الاستراتيجية ”.

وهذا المواطن محمد البشير الذي رأينا عليه الغضب الشديد حيث قال: “ تعبت وانا احاول تصفح الإنترنت نتيجة الضعف الواضح في الشبكة ، وكل شهر تأتي الفاتورة باهظة الثمن ولو لم اسدد يتم فصل الخدمة عني ، وانا لم احصل على ما اريد فهل هذا يرضي الله ”.

متسائلاً: “لماذا أُنسينا من هذه الشركة وهل نحن من كوكب آخر ، وهل اهتمام ولاة الأمر ليس له قدر عندهم ” ؟”.

وأضاف “المنطقة يسكنها ويمر بها سنويا أكثر من ١٥٠ ألف نسمة ؛ وما زالت تفتقد لأبسط الخدمات من شركة الاتصالات، حيث إن بعض القرى خارج خدمة الاتصالات نهائياً، مما يسبب تعب وجهد على السكان حيث يضطر الكثير من ساكني هذه القرى للخروج ، وقطع مسافات بحثاً عن الخدمة”.

وناشدوا عبر “واصل” بالنظر في معاناتهم التي أرهقتهم طويلاً رغم مطالبات سابقة وبصفة مستمرة، وإيجاد الحل السريع لهم وعدم تجاهل مطالباتهم التي باتت حبيست الادراج في مكاتب شركة الاتصالات .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى