الإقتصادية

تجاوزت مبيعات اليوم الأول١٥ مليون ريال “مهرجان ولي العهد للهجن يزيد اقتصاد شمال الطائف

الطائف – واصل – فهد القرشي:

حقق مهرجان ولي العهد للهجن والذي ينظمه اتحاد الهجن قبل انطلاقته وفي يومه الأول انتعاشاً اقتصادياً وسياحياً كبيراً في قرى وهجر شمال محافظة الطائف القريبة من موقع الميدان فاق التوقعات .

ومن خلال رصد حركةالبيع لعدة مطايا شاركت بالأشواط التنشيطية الخمسة والأربعين من اليوم الأول حيث تجاوزت في مجموعها ١٥ مليون ريال .
ووفقاً للنتائج التي رصدتها اللجنة الإعلامية حدث رواج تجاري كبير لقطاع الإيواء والإسكان إذ بلغت نسبة الإشغال قرابة ١٠٠ بالمئة بعدة قرى .

فيما حققت محلات المواد الغذائية ومحال مستلزمات الهجن نشاط تجاري كبير فاق بأضعاف الدخل لهذه المحال مقارنة بالأشهر المماثلة من العام الماضي .

فالمهرجان أسهم في خلق الكثير من فرص العمل لشباب المنطقة من خلال إتاحته الفرصة لهم للمشاركه في نشاطات عدة، والمشاركة مع اللجان أثناء التحضير وخلال فترة المهرجان .

وذكر بيان اللجنة الإعلامية لمهرجان ولي العهد أن هذه النتائج تؤكد توافر الفرص الاستثمارية للتوسع السريع في قطاع الإيواء والخدمات المساندة له بالقرى المجاورة للميدان الذي يحتضن المهرجان ، وما يترتب على ذلك من إتاحة الفرص الوظيفية لأبنائها وتكوين الخبرة لديهم لبلورة برامج وفعاليات سياحية وترفيهية وثقافية ذات مستوى عالي .

وأكد البيان على أن هناك متابعة للأسوق والتأكد من توافر السلع وضبط الأسعار من قبل الجهات الحكومية المعنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى