المحلية

بدء محاكمة مواطن حاول دخول المحكمة الجزائية بكاميرا خفية لتصوير محاكمة شقيقه

الرياض – واصل :

بدأت المحكمة الجزائية المتخصصة النظر في قضية متهم ” سعودي الجنسية “لارتكابه عدة جرائم  كان من أهمها الدخول إلى المحكمة الجزائية المتخصصة بنظارة مزودة بكاميرا تصوير بقصد التصوير الخفي لجلسة محاكمة شقيقه المتهم غيابياً  لخروجه إلى العراق .

وتم تسليمه لائحة دعوى المدعي العام للإجابة عليها بالجلسة القادمة والتي تضمنت تهما أخرى وهي : “تخزين ما من شأنه المساس بالنظام العام المجرم والمعاقب عليه بموجب الفقرة الأولى من المادة السادسة من نظام مكافحة جرائم المعلوماتية الصادر بالمرسوم الملكي رقم م/17 وتاريخ 8/3/1428هـ من خلال، إعداده وإرساله عبر برنامج التواصل الاجتماعي ( فيسبوك ) مشاركات مناوئة ومسيئة للدولة والعلماء ورجال الأمن ،و تواصله عبر برنامج التواصل الاجتماعي ( الواتس آب ) مع شقيقه المتهم والموجود في العراق ،و تخزينه في جهازي حاسبيه الآليين صوراً ومقاطع إباحية.

وبناء على ما تقدم طلب المدعي العام بالنيابة العامة ، إدانته بما أسند إليه و الحكم عليه بعقوبة تعزيرية شديدة بليغة زاجرة له ورادعه لغيرة .

و الحكم عليه بالحد الأعلى من العقوبة ( سجناً وغرامة مالية ) الواردة في المادة السادسة من نظام مكافحة جرائم المعلوماتية المشار إليه ومصادرة جهازي الحاسب الآلي المحمول المضبوطين بحوزته استناداً للمادة الثالثة عشرة من النظام ذاته .

و بمصادرة النظارة المزودة بكاميرا تصوير المضبوطة بحوزة المتهم ، و منعه من السفر استناداً للفقرة الثانية من المادة السادسة من نظام وثائق السفر المشار إليه .

شاركنا الخبر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق