المحلية

هطول أمطار متوسطة على عموم محافظات منطقة الباحة في قطاعي السراة و تهامة

عدسة واصل ترصد صور أمطار الباحة

الباحة – واصل – محمد الضويان: عبدالرحمن جبران:

من بشائر الخير و البركة هطول أمطار متوسطة على عموم محافظات منطقة الباحة في قطاعي السراة و تهامة مما أدى إلى جريان عدد كبير من الأودية و الشعاب.

وقد صرح المتحدث الإعلامي للدفاع المدني بمنطقة الباحة العقيد / جمعان بن دايس الغامدي  ان مركز القيادة و التوجية  أستقبل أكثر من ٧٠٠ بلاغ تقريباً تفيد بوجود احتجازات و انقطاع طرق و سقوط بعض الأسوار المنزلية ، فيما تم اغلاق عقبتي حزنة و الأبناء بمحافظة بلجرشي احترازياً ، كما تم عقد اللجان الفورية و تطبيق خطة الطواري المعدة لمواجهة أخطار الأمطار و استدعاء ٥٠٪؜ من الافراد المسلّمين حيث باشرت الفرق الميدانية ٣٥ حالة احتجاز بدون وجود اصابات أو وفيات و لله الحمد و تم التعامل مع جميع الحالات من قبل الفرق الميدانية و اخراجهم و هم بصحة جيدة عدا حالة واحدة هلع لقائد مركبة اثناء تواجده بمنتصف طريق عقبة حزنه كما تم متابعة مهرجانات الصيف في جميع محافظات منطقة الباحة قطاع السراة و تم تحريك جميع دوريات السلامة في جميع المواقع و منع قائدي المركبات من عبور الأودية حفاظاً على سلامة الأرواح و الممتلكات .

و الدفاع المدني يهيب بجميع الأخوة المواطنين و المقيمين إلى أخذ الحيطة و الحذر و عدم المجازفة في عبور الأودية اثناء هطور الأمطار و الاستماع الى تعليمات و تنبيهات دوريات السلامة المنتشرة في جميع المواقع حفاظاً على سلامة الأرواح و الممتلكات .

و قد ثمن مدير الدفاع المدني بمنطقة الباحة العميد علي بن خضران المنتشري لجميع الجهات المشاركة جهودهم في مشاركتهم لتنفيذ خطة الطوارئ بالمنطقة . متمنين للجميع السلامة الدائمة. 


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى