اهم الاخبارصوتك وصل

موظفو وموظفات العقود بتبوك عبر “واصل” يناشدون ومخاوف من تشرد آلاف الأسر

تبوك – واصل – نواف التمامي :

ناشد موظفو وموظفات العقود من حراس ومستخدمين (رجال – نساء) عبر صحيفة “واصل” الإلكترونية والذين يعملون تحت إدارات تعليمية ومدارس حكومية تتبع لوزارة التعليم من مختلف محافظات منطقة تبوك مناشدين ولاة الأمر وحكومتنا الرشيدة أعزها الله بالنظر لهم بعين العطف والرحمة حيث تم توجيههم بعدم المباشرة وطوي القيد بشكل نهائي الإسبوع الماضي وإنهاء خدماتهم مع صرف أخر مرتب لهم على حد قولهم .

في حين تفاعل مغردون و مستخدو وسائل التواصل الإجتماعي مع قضيتهم ، الأمر الذي جعل بعض الإدارات التعليمية تبرر فصلهم بأنه جاء بناء على خطاب من وزارة التعليم ، مفادة عن كيفية تعيين فئة منهم مطالبة الإدارات بعلاج وضع الفئة الأخرى ، حيث أكدت أنها عالجت وضعهم بالإستغناء عنهم .

فيما تعالت أصوات البعض من موظفو وموظفات العقود عبر صحف محلية و إلكترونية مؤكدين شكواهم قائلين : خدمنا في إدارة التعليم منذ سنوات ، ولدينا إرتباطات عائلية وأسرية ، فالبعض منا متزوج ، ومنا مَن يعول والديه، وكنا نؤمل في التثبيت ، لنتفاجأ بقرار الفصل الذي قصم ظهورنا وقطع أرزاقنا بدون مقدمات أو سابق إنذار .

وأضافوا : إننا نناشد ولاة الأمر والمسؤولين بوزارة التعليم بالنظر في قرارات فصلنا ، ومراعاة حالتنا الإنسانية والأسرية .

الجدير بالذكر أكد متحدث التعليم مبارك العصيمي في تصريح له سابق أن الوزارة تتابع ما يتم تناقله عبر وسائل الإعلام المختلفة حيال موضوع إنهاء عقود بعض موظفي البنود المؤقتة التي صدر الأمر السامي الكريم بإيقاف التعاقد عليها في العام 1432هـ، تمهيدًا لمعالجة المخالفات التي تبعت هذه التعاقدات .

وأضاف : أن الإجراءات التي إتخذتها وزارة التعليم حيال ذلك، تأتي تنفيذاً لتوجيهات المقام السامي والجهات ذات العلاقة (الرقابية) لمعالجة هذه التجاوزات، والتي ترتب عليها بدء الوزارة ممثلة بإدارات التعليم في إنهاء جميع العقود التي تدخل في إطار المخالفة النظامية المشار إليها، والتحقيق مع المتسببين في هذه المخالفات،  على أن تتم معالجة أوضاع المتعاقدين من خلال منحهم أولوية التوظيف في شركات الحراسات الأمنية وفق الضوابط التي ستضعها الشركة، والتي تتيح فرصة الحصول على أجور أعلى وكذلك الحصول على التأمين الطبي لمنسوبيها.

مؤكداً أن وزارة التعليم تؤمن بقدرات وخبرات جميع المنسوبين المتعاقد معهم ، وتقدم الشكر لهم على ما بذلوه خلال الفترة الماضية، وستمنحهم أولوية التوظيف في شركة الحراسات الأمنية الجديدة إنطلاقا من هذا الإيمان واعترافا بخبراتهم وتعزيزا لقدراتهم .

شاركنا الخبر

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق