متنوعة

بالصور وبحضور”واصل”(عيد وسعيد) يُشعلان مهرجان الأطاولة التراثي

الباحة – واصل – عبدالرحمن جبران – محمد الضويان :  

زحفت جموع الجماهير الغفيرة مساء الجمعة وفي ثالث أيام مهرجان الأطاولة التراثي الرابع ضمن فعاليات صيف محافظة القرى بأعداد كبيرة لا مثيل لها لحضور المسرحية الكوميدية التي تعتبر من أهم أمسيات المهرجان الذي يقام تحت رعاية كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة .

حيث تواجد المصطافين و الزوار من بعد صلاة العصر لحجز مواقع الجلوس مبكراً لما للممثلين من شعبية كبيرة على مستوى المنطقة الجنوبية .

وقد قدّم الممثلين مسرحية أُعدت خصيصاً لهذا المهرجان و تتلخص في الطقوس القبلية التي كانت تندرج تحت الحماية التامة لمن يأتي لسوق ربوع قريش بالأطاولة ويتمتع بكامل الحماية لمدة ثلاثة أيام و كيف كان تُقام الأعراف والشدّات القديمة في السابق للقريب قبل الغريب، حيث كانت هذه المبادئ لا يمكن التخلي عنها بتاتاً .

وكانت تدور أحداث المسرحية عن إجارة الغريب و أخذ الحق له وعدم المساس به و بما يقوم ببيعه أياً كان .

كما قدّم الممثلين العديد من الألوان الشعبية والرقصات الممتعة أثناء المسرحية والتي تفاعلت معها الجماهير الحاضرة من كافة الأعمار .

وفي نهاية الأمسية قدمت الفرقة شكرها وتقديرها للجنة التنمية الإجتماعية بالأطاولة و شركة ربوع طيبة لتنظيم المهرجانات في نجاح هذه الفعالية وما لمسوه من حفاوة وترحيب من الحضور الكثيف الذي أصر على إلتقاط الصور التذكارية مع أفراد الفرقة .

شاركنا الخبر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق