المحلية

بحضور “واصل” الراجح يفتتح مهرجان الأطاولة التراثي

الباحة – واصل – عبدالرحمن جبران : محمد الضويان:

دشن سعادة وكيل أمارة منطقة الباحة للشؤون الأمنية الأستاذ عبدالله بن زيد الراجح مساء اليوم الأربعاء الخامس من ذي القعدة فعاليات مهرجان الأطاولة التراثي الرابع في سوق ربوع قريش بالأطاولة، والذي يُقام تحت رعاية كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود أمير منطقة الباحة .

حيث إفتتح سعادته المهرجان بقصّ الشريط ومن ثم توجه إلى السوق التاريخي في جولة شملت العديد من الأركان المتواجدة في السوق بدأها بالدكاكين القديمة والتي لا زالت تحمل ذات الطابع التاريخي لمن عمل فيها مع تنوع المنتجات التي تم عرضها مابين الشعبية و الحِرفية والمنتجات المحلية من أكلات تتميز بها المنطقة وما كان يجلبه بعض الباعة من خارج المنطقة .

ثم عرج سعادته والضيوف بعد ذلك إلى زيارة الأركان المهنية التي كان يزاولها الآباء و الأجداد في القِدم كالبناء بالحجر وكذلك الحصاد و طريقة زراعة القمح .

بعد ذلك شرّف سعادته الحفل الخطابي الذي أقامته لجنة التنمية الإجتماعية الأهلية بالأطاولة والذي كان لأهالي الأطاولة كلمة ألقاها نيابة عنهم شيخ قبيلة قريش الأستاذ فهد بن جابر بن الحسين العثمان، و من ثم شاهد الجميع أوبريت شعبي من كلمات الشاعر صالح العطيفي و أداء المنشد ناصر القرشي بصُحبة فرقة الثقافة و الفنون بمحافظة القرى .

كما قام وكيل الأمارة بحولة في بقية جنبات السوق شاهد من خلالها ما يتم عرضه من قِبل الأسر المنتجة في بعض الدكاكين القديمة من أكلات شعبية كالخبزة و العصيدة التي تشتهر بها منطقة الباحة دون غيرها و إفتتاح ركن مطعم شركة البيك للأنظمة الغذائية التي تشارك للمرة الأولى في مثل هذه المهرجانات على مستوى منطقة الباحة .

ثم توجه سعادته لمقر القرية الأثرية لتناول طعام العشاء الذي أقامه أهالي الأطاولة إحتفاءً بزيارته و تشريفه للمهرجان .

وفي نهاية الحفل قدم سعادة وكيل الأمارة للشؤون الأمنية شكره و تقديره لأهالي الأطاولة و للجنة التنمي على حفاوة الإستقبال و هذا المهرجان الرائع و تمنى له الإستمراره في الأعوام القادمة بمزيد من التقدم و العطاء .

.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى