متنوعة

بالصور : أدبي الباحة يجمع المواهب بالرواد على منبر واحد

الباحة – واصل – محمد الضويان:

في ليلة كانت اجمل من حلم امتزج فيها هتان المطر بأنغام الوتر والحرف الراقي بالأرواح العذبة أقام نادي الباحة الأدبي الثقافي ملتقاه الصيفي الثقافي الثاني في محافظة بلحرشي بفدق سويس حيث اكتض المكان بالحضور من الجنسين في فضاء مفتوح.
وقد أدار دفة المساء الثقافي القاص الرائع ناصر العمري و امتد المساء حتى الساعة الواحدة بعد نتصف اليل شارك فيه نخبة من مثقفي منطقة الباحة.

افتتح المساء رئيس النادي الأستاذ حسن محمد الزهراني الذي رحب بالجميع وأوضح أن فكرة الملتقى تقوم على جمع كل الفئات والأطياف الثقافية على منبر واحد وكسر رتابة الضيف الواحد وهيبة المنبر وإشراك الجميع في فعاليات النادي وقال أن الملتقى سيجوب محافظات المنطقة حيت بدأ بالباحة ثم بلجرشي والأسبوع المقبل سيكون في محافظة القرى ثم المندق
بعد ذلك تحدث القاص والروائي أحمد الدويحي الذي شكر النادي وأشاد بكل فعالياته وملتقياته و مهرجاناته وأعطى الحضور نبذة عن تجربته الكتابية ثم حلق الشاعر عبدالعزيز أبو لسه في فصاءات الجمال الشعري ببعض قصائده الحديثة ليأتي دور المسرحي والقاص محمد ربيع متحدثاً عن (زميرة محمد ربيع ) بشكل فكاهي ممتع. كما تحدث د.خميس الغامدي عن بعض مواقفه الحياتية الطريفة.

فيما شارك د.علي الرباعي بنص شعري جميل أهداه للروائي الدويحي بعدها تحدث القاص عثمان سعيد عن تجربته في كتابة القصة وسر تسميات قصصه الأولى كما تحدث الناقد د سعيد الجعيدي بشل مقتضب عن تجربة الأديب أحمد السبيعي
و أتى الغيلاني محمد مشاركاً بقصائد شعرية عذبة.

وكانت مفجأة المساء الشاب عصام الزهراني الذي طلب سرا من رئيس النادي المشاركة فرحب به وعندما صعد المنبر قال : هده أول مرة أقف على منبر وألقي قصائد وماحفزني لهذا إلا أمي التي تجلس هناك أمامي وتحدتني أن أشارك فلها الشكر ولكم وألقى قصيدتن حازت اعجاب الحضور ثم تحدث العميد خالد بن نسيلة شاكراً النادي على جهده الواضح وجاء دور القاص محمد جبران ليتحدث عن المرأة ودورها الفعّال في المجتمع وأعاد الحضور الشاعر فيصل الغامدي إلى الشعر ببعض قصائده الجميلة ثم شارك الأستاذ مسفر العدواني بنصين قصيرين رائعين بناءً على طلب رئيس النادي و مقدم الأمسية و الروائي الدويحي بعد ذلك شاركت إحدى الحاضرات بالحديث عن دور المرأة و شكرت النادي على ما يقدمه قدمت الشكر العميق للأمير محمد بن سلمان على مساندته للمرأة السعودية ودعمه لها.

وبعد ذلك شارك ياسر الفقيه شاكراً النادي على تنوع فعالياته وتحدث عن بعض الطرف الحياتية الجميلة  وكان الفنان متعب الغامدي ايقونة جمال المساء حيث صاحب كل فقراته بأنغام عودة العذبة وقدم بين فقرات الأمسية أغان جميلة بضوته العذب.

وفي نهاية المساء شكر رئيس النادي الحضور وكرم الفنان متعب الغامدي داعياً الجميع إلى حضور الملتقى الثقافي الثالث الذي سيقام في محافظة القرى الاسبوع المقبل

شاركنا الخبر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق