المحلية

أمانة الطائف تحبط تداول مليون م2 من المخططات العشوائية في عشيرة

الطائف – واصل – سعود الحارثي:
 

أحبطت أمانة الطائف بيع وتداول عدد من المخططات العشوائية في عشيرة (شمال الطائف) على مساحة تناهز مليون متر مربع في أكبر عملية ضبط لتعدي على الأراضي الحكومية، وشاركت لجنة التعديات والدوريات الأمنية في أعمال الإزالة التي نفذتها آليات الأمانة.

وتم إزالة كافة البتر الخرسانية المحددة لقطع الأراضي بالمخططات العشوائية التي اقيمت على أراضي بيضاء شاسعة، كما تم مسح العقوم وأحواش الماشية المخالفة بالموقع.

وقد حذرت وكالة الخدمات والبلديات الفرعية المعتدون على الأراضي الحكومية من أنها ستطبق بحقهم الأجراءات النظامية الرادعة، ولن تسمح بإقامة أي احداثات مخالفة، وهناك 11 بلدية فرعية ومكتب للخدمات البلدية يقوم مراقبوها برصد كافة أشكال التعديات مع سرعة اتخاذ الاجراءات الكفيلة بمعالجتها على الفور ، ومتابعة عدم عودة التعدي مرة آخرى للمواقع المزالة .. مشيرة إلى أن التوجيهات السامية وتعاميم إمارة منطقة مكة المكرمة ووزارة الشؤون البلدية والقروية تقضي بسرعة التعامل مع الاحداثات منذ بدء نشوءها، ومنع استفحالها، والحفاظ على الأراضي الحكومية البيضاء.

واكدت أمانة الطائف أنها حصرت عدداً من الاحداثات الجديدة التي أقامها مخالفون دون أن يكون لديهم مستمسكات شرعية أو رخص بناء نظامية وذلك بمواقع مختلفة من المحافظة، وسيتم التعامل معها وإزالتها خلال الأيام المقبلة بعد اتخاذ الاجراءات اللازمة والتنسيق المشترك مع الجهات ذات العلاقة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى