متنوعة

بالصور : خيمة تعاكظ .. حيث الالهام والابهار

الطائف – واصل – نايف الحارثي:

تواصل خيمة تعاكظ الثقافة و الفنون و الأدب في يومها الخامس فعالياتها المميزة والتي أصبحت تظاهرة مهمة لزوار سوق عكاظ حيث تبدأ باستقبال مرتاديها مرحبة بهم من بعد صلاة العصر من كل يوم للاستمتاع بجملة من الفعاليات و التجول داخل المعارض المقامة في خيمة تعاكظ .

بعد ذلك بدأت العروض الشعبية للجالية اليمنية متمثلة في فرقة دوعن بقيادة الفنان محمد باصويلح بتقديم لون الشرح الحضرمي وغيره من الالوان . وسط حضور غفير من زوار المهرجان وضيوفه الكرام تلى ذلك فقرة مسرح العرائس للأطفال بعرض مسرحية الجمل الطيب من تأليف عراب المسرح السعودي الأستاذ فهد رده الحارثي و إخراج المتألق الاستاذ سامي الزهراني وبعد صلاة العشاء أقيمت أمسية غنائية أحياها كل من الفنان عيدروس العيدروروس والفنان سعد العاطف وغيرهم وسط تفاعل كبير من الحضور.

الجدير بالذكر ان الخيمة تحظى بعدد من الفعاليات الجاذبه للجمهور منها تواجد معرض الفنون التشكيلية و المعرض الفوتوغرافي الذي يشبع ذائقة مرتاديه اضافة الى ركن تبادل الكتب اضافة الى تعاكظ التشكيليين ومعرض الفنون التشكيلية وفعالية المرسم الحر في الحديقة التشكيلية بمشاركة عدد من الفنانين التشكيليين والفنانات.

وركن الخط العربي والذي يتواجد به عدد من الخطاطين المميزين على مستوى المملكه الجدير ذكره ان خيمة تعاكظ عدد من الاسماء الثقفافية والفنيه يومياً منهم اليوم زيارة الأستاذ علي آل زعلة مدير جمعية الثقافة و الفنون بجازان .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى