المحلية

المندق تستضيف ٢٥٠ مشارك في “تجمع الدفع الرباعي” وترحب بجميع رجال وسيدات الإعلام

الباحة – واصل – عبدالرحمن جبران :

بمشاركة أكثر من ٢٥٠ مشارك وعدد من الفرق التطوعية من داخل المملكة وعدد من الفرق التطوعية من دولة الإمارات والكويت  تحتضن محافظة المندق فعالية التجمع التطوعي الصيفي لفرق الدفع الرباعي والتي تأتي برعاية من سمو أمير منطقة الباحة ضمن فعاليات صيف المندق ٣٩ .

حيث تنطلق وعلى مدى اليومين القادمين بدأ من صباح الخميس، وتعد الفعالية أكبر فعالية تطوعية بمشاركة اكثر من 15 فريق انقاذ ودفع رباعي مجهزة للانقاذ .

من جانبه أوضح مشرف فعالية الدفع الرباعي التطوعي بمحافظة المندق احمد الدوسي بأنه تم إعداد برنامج فعاليات متكامل للفرق المشاركة يبدأ يوم غداً الخميس بإستقبال المشاركين من مدخل المنطقة الشمالي للطريق السياحي الطائف-الباحة، في نقطة منهوجا الأمنية ، ومن ثم توجههم إلى مقر الضيافة .

وبين الدوسي : بأن الفرق ستنطلق من فجر يوم الجمعة في مسيرة إلى جبل عرنين ببرحرح ، يتم من خلالها استكشاف جبل العُرنين والذي يُعد من المواقع السياحية المتميزة بمنطقة الباحة ، فيما ينطلق المشاركين بعدها في مسيرة لمزرعة بن قواش والتي تُعد من المزارع النموذجية بالمنطقة .

بعد ذلك تتوجه مسيرة الفرق التطوعية وكافة المشاركين إلى منتزة الخلب ، حيث ينفذ المشاركين تجربتين فرضية الأولى عبارة عن حريق يتم التعامل معه من قبل الفرق ، فيما تكون الفرضية الثانية عبارة عن سقوط سيارة من احدى المرتفعات وتتعامل الفرق التطوعية مع هذه الحادثة وطريق الانتقال السريع والمباشرة في علميات الإنقاذ والنقل .

هذا وقال الدوسي: بأنه سيكون هناك حفل مفتوح بملعب البلدية الواقع بمنتزة الخلب، يتم من خلاله تنفيذ العديد من الفقرات بمشاركة فرق شعبية، ويتم تكريم المشاركين وتوزيع الهدايا التذكارية .

من جهته اوضح محافظ المندق صالح بن محمد القلطي أنه تم ومنذ وقت مبكر الاستعداد والتنسيق لفعالية ”الدفع الرباعي” والتي تأتي ضمن فعاليات صيف المندق 39 ، حيث تم تشكيل عدة لجان متخصصة لضمان نجاح الفعالية وهي “اللجنة الأمنية واللجنة الإعلامية ولجنة الضيافة والاستقبال ولجنة التنسيق والمتابعة .

وأفاد “القلطي” : بأن فعالية “التجمع التطوعي لفرق الدفع الرباعي” بمحافظة المندق، ينفذ برعاية صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود أمير منطقة الباحة، ووفق رؤية وتوجهيات سموه الكريم وان هذه الفعالية وما يشابهها من الفعاليات، تسهم في إعطاء صورة سياحية حقيقية عن منطقة الباحة بشكل عام ومحافظة المندق بشكل خاص .

واختتم “القلطي” حديثه مرحبا بجميع المشاركين متمنياً لهم طيب الاقامة في المندق سيدة جبال السروات .

كما وجه مدير المركز الاعلامي بمحافظة المندق -باسم محافظ المندق- دعوته لجميع رجال وسيدات الاعلام الى زيارة محافظة المندق والاستمتاع بكل المكنونات السياحية التي تتميز بها المندق موجها رسالته لجميع الزملاء سادة الحرف والقلم والصورة الى ان المندق هي “بيت كل الاعلاميين” .

 

شاركنا الخبر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق