كتاب واصل

الشهره’ لا تكون على حساب لُحمة الوطن

بقلم أ/ محمد نافع

مالذي يحدث على وسائل التواصل ؟  هل البحث عن الشهره اصبح هدف وغاية على حساب الاخرين؟ لا ينبغى ان تصل ثقافتنا عبر وسائل التواصل لهذا الحد الذي يجعلنا لا نرى امامنا سوى الشهره وننسى قيمنا واخلاقنا ولُحمة هذا الوطن ونتجاهل اعداء الوطن الذين يتربصو بنا ، فالجاهل عدو نفسه ومن حوله ، ولا ننسى أن مقتل الرجل بين فكَّيْه ، أي أن الإنسان إذا أطلق لسانه فيما لا ينبغي قتلََه.
فالمساس بالقبائل من الخطوط الحمر التي يعاقب عليها القانون ويجرم صاحبها حسب ما جاء في المادة ١٢ من النظام الاساسي للحكم في السعودية والتي تعزز الوحدة الوطنية وتوجبه ، فهذا التصرف يدعوا للفرقه والعنصرية المنبوذة في مجتمعنا .
الا يعلم البعض ممن يمس حياة الاخرين واعراضهم والتهكم عليهم ان عاقبته وخيمه؟ ام ان جنون الشهرة جعله لا يحذر من اقواله ويغفل بان النظام له ولمن على شاكلته بالمرصاد .

ولا ننسى اننا نحن من نجعل من الحمقى مشاهير بنقل وترويج ‘ تفاهاتهم ‘ ونقدمها على طبق من ذهب لاعداء الوطن ! فلابد ان يعي الجميع ذلك.

ان وسائل التواصل الاجتماعي تعد من النعم التي ان استخدمتها الاستخدام الامثل عادت بالنفع عليك وعلى مجتمعك وبلدك فكيف تسلط لسانك على مجتمعك .

الا اذا كان ….! فهذا منحنى اخر ويعد اخطر .

لا اعلم من المسؤول هل هو المجتمع ام الاسرة ام ثقافة استخدام وسائل التواصل الاجتماعي ام ماذا؟
اترك هذه التسائلات لكم واقترح بان يكون هناك طرق توعوية لكي يعي المستخدم العقوبات جراء استخدام تلك الوسائل الاستخدام الخاطئ فكثير يقبع خلفها ويجهل العقوبات

واسال الله سبحانه وتعالى ان يديم علينا امننا واماننا ونجدد العهد والبيعة لولاة امرنا ونقف صفا واحدا خلفهم . والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى