المحلية

بلدية حوطة بني تميم تطلق “عيدنا أجمل” بفعاليات تحاكي جميع شرائح المجتمع

حوطة بني تميم ــ واصل ــ نايف المصارير :

عقدت اللجنة المنظمة لاحتفالات محافظة حوطة بني تميم لعيد الفطر المبارك لعام 1439 تحت شعار “عيدنا أجمل ” ممثلة برئيس بلدية المهندس / فارس بن محمد القحطاني ومساعد رئيس البلدية الأستاذ فهد الدميخي مساء الخميس الماضي مؤتمراً صحافياً في قاعة الاجتماعات بمبنى البلدية بحضور عدد من الاعلاميين والصحافيين، للتعريف بفعاليات العيد والأنشطة المصاحبة وآخر تطورات سير العمل والاستعدادات.

واستهل رئيس بلدية محافظة حوطة بني تميم رئيس لجنة الاحتفالات “عيدنا أجمل” المهندس فارس بن محمد القحطاني بالشكر والتقدير لسعادة الأستاذ/ محمد بن عامر آل خرصان محافظ حوطة بني تميم على رعايته للحفل الرئيسي أول أيام العيد ، كما شكر رئيس البلدية امانة منطقة الرياض الراعي الرسمي للإحتفالات وقدم شكره لجميع اللجان العاملة على جهودهم في الإعداد والتحضير لإظهار الاحتفالات بما يتناسب مع مكانة محافظة حوطة بني تميم وخصوصيتها.

وأكد القحطاني خلال المؤتمر الصحفي اهتمام بلدية بإحداث التنوع في هذه الفعاليات، وإيجاد التميز فيها بما يناسب الشرائح والفئات الاجتماعية كالشباب والأطفال والعائلات، فضلا عن الفئات ذوي الاحتياجات الخاصة.. لافتا إلى انه قد تم اختيار الفعاليات بعناية، وتحديد مواقع اقامتها بدقة متناهية، حتى تحقق كل فعالية أهدافها الترفيهية والسياحية والثقافية.

وفي سياق حديثه عن الفعاليات ذكر القحطاني بأن الحفل الرسمي لهذا العام سوف يقام (أول أيام العيد) بعد صلاة العشاء بمقر الإحتفالات للرجال وبمبنى استراحة البلدية للنساء حيث سيتم في الوقت نفسه إطلاق الألعاب النارية إيذانا ببدأ الفعاليات التي ستستمر لمدة ثلاث أيام .

كما أكد القحطاني على نقل جميع الفعاليات الى قسم النساء عبر شاشات مخصصة للفعاليات.

واستعرض القحطاني مجموعة من الفعاليات التي ستقام خلال العيد بدءا من الحفل الرسمي لأهالي محافظة حوطة بني تميم بعيد الفطر السعيد والذي سيتضمن عأوبريت وطني بعنوان “طموحنا عنان السماء” وعروض الألعاب النارية والعرضة السعودية وأمسية شعرية للشاعر :محسن بن تركي إلى جانب تقديم فقرات انشادية وشيلات لعدد من المنشدين وهم (معاذ الجماز ، عبدالعزيز العليوي ، شبل الدواسر ، راجح الحارثي ، صالح الزهيري) وستتضمن الفعاليات ايضا العروض الترفيهية مع فرقة مقر النجوم ( بقيادة الكابتن إبراهيم المعيدي )وفرقة عيش البسمة( بقيادة الكابتن مشاري بن صويلح )، كما خصصت البلدية أماكن وأركان للأسر المنتجة والحرف التراثية في المهرجان بهدف فتح نوافذ تسويق جديدة لمنتجاتهم وتعريف الزوار بمشاريعهم التجارية الصغيرة .

وأضاف القحطاني : سيتضمن المهرجان ركن خاص للأطفال ، سيحتوي على (عيدية الطفل ، ،والرسم ، ووالتصوير ، ومسرح الطفل وقرية مخصصة للألعاب الترفيهية) كما سيتم توزيع اكثر من 10 آلاف بالون على الأطفال و 8 آلاف عيدية
وفِي نفس السياق أعلن القحطاني رئيس بلدية محافظة بني تميم عن مجانية جميع المشاركات التي ستنظم خلال احتفالات عيد الفطر لهذا العام مشيرا بان هدف تنظيم تلك البرامج يقع من باب المسؤولية الاجتماعية على البلدية والدوائر الحكومية المشاركة.

وعن الاستعدادات والمشاريع المصاحبة لفعاليات العيد قال القحطاني ان البلدية قامت بتجهيز الملعب الرياضي المخصص لإقامة الفعاليات على اعلى المواصفات والمقاييس الفنية بالإضافة إلى تجهيز المدرجات بتركيب اكثر من 550 مقعد لمتابعة الفعاليات ، كما حرصت البلدية على تجميل المواقف والساحات الخارجية بإنارة ومناظر جمالية تعكس انطباعا جماليا لأهالي المحافظة .

وأضاف القحطاني : ان البلدية حرصت على تزيين الشوارع بالأنارة والإعلام بما يتماشى مع الأجواء الاحتفالية بمناسبة عيد الفطر المبارك.

وأوضح مساعد رئيس البلدية الاستاذ/ فهد الدميخي أن عيدنا أجمل في محافظة حوطة بني تميم لهذا العام سيعطي انطباعا مختلفا لرواد المهرجان حيث خصصت البلدية العديد من الجوائز القيمة والمسابقات الترفيهي لزوار الفعاليات التي سعينا ان تكون بحجم طموح أهالي المحافظة .

وفِي نهاية المؤتمر شكر القحطاني الإعلاميين والصحافيين على حضورهم ومشاركتهم في المؤتمر مؤكدا على أهمية دورهم كشريك أساس في إبراز الفعالية بالشكل الأمثل .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى