متنوعة

الجمعية الخيرية ببني حسن تعقد جمعيتها العمومية عن بعد

الباحة – واصل – عبدالرحمن جبران :  

عقدت جمعية البر الخيرية بمحافظة بني حسن بالباحة اجتماعاً لأعضاء الجمعية العمومية للعام الحالي  ١٤٤١هـ وذلك بحضور بحضور ممثلي الوزارة ومركز التنمية الاجتماعية ببرحرح  الأستاذ فهد بن محمد الزهراني عن بعد نظرًا للأوضاع الحالية التى نمر بها .

واستهل الاجتماع  بآيات من الذكر الحكيم، ثم ألقى رئيس مجلس الإدارة الدكتور – عبدالرحمن الشدوي كلمة رحب خلالها بمندوب مركز التنمية وأعضاء الجمعية العمومية  شاكراً لهم حضورهم عبر برنامج الزوم لمتابعة الجلسة والتصديق على قراراتها وأعلن بدء الجلسة موضحا اهتمام القيادة الحكيمة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي عهد الأمين بالجمعيات الخيرية وحرصها أيدها الله الساعي إلى دعم الجمعيات الخيرية ومتابعتها لتحقق أهدافها المرجوة منها.

وأكد أن جميع ما تقوم به الجمعية من أنشطة وبرامج تصب في خدمة المستفيدين من ساكني المحافظة وأن الجمعية تسخر طاقتها في النهوض بالمستفيدين منها بدعم ومساندة من سمو أمير المنطقة الأمير الدكتور حسام بن سعود وبمتابعه مستمرة من محافظ محافظة بني حسن الأستاذ – خضر الغامدي .

ثم بعدها شاهد الجميع عرضاً مرئياً عن برامج وأنشطة الجمعية والخطة السنوية والاطلاع على تقارير الجمعية للعام المنصرم ٢٠١٩.

ثم استعرضت الميزانية والحسابات الختامية للعام المالي 2019 والميزانية التقديرية للعام المالي 2020 .

بعدها شارك بعض من اعضاء الجمعية العمومية الاجتماع الحاضرين الاجتماع عبر برنامج الزوم  وهم الشيخ-حسن جمعان الزهراني عضو مجلس سابق وعضو جمعية عمومية والشيخ – موسى على غرم الله رئيس المجلس سبقاً والدكتور سعيد جمعان عضو سابق وكذلك المدير التنفيذي لجمعية البر الخيرية الباحة الشيخ محمد بن جمعان والاستاذ يحيى اللساب ورئيس المركز الاعلامي بمحافظة بني حسن الاستاذ ماجد غريب والاستاذ عبدالرحمن جبران صاحب فكرة انشاء فريق النبلاء التطوعي حيث قدموا شكرهم لما يقوم بها اعضاء مجلس الجمعية وكذلك الفرق المساندة والفرق التطوعية من اعمال تخدم المجتمع .

هذا وقد اثنى مندوب التنمية ببرحرح الأستاذ / فهد محمد الزهراني على النجاحات التي تحققها الجمعية وتمنى بذل المزيد من أعمال الخير وما حققته من نتائج متقدمة في الفترة الأخيرة على مستوى المملكة بصفة عامة والباحة بصفة خاصة حيث حصلت مؤخراً على درجة عالية في برنامج الحوكمة للجمعيات الخيرية على مستوى الوزارة كما تتميز الجمعية بإنشائها للفرق واللجان المساندة على مستوى المملكة وكذلك استقطاب عدد كبير من المتطوعين للعمل في برامج الجمعية المختلفة .

وبفضل من الله عز وجل قامت الجمعية خلال الفترة الماضيه بالأعمال التاليه :
– توزيع ٧٥٠ سلة تعقيم ضمن حملة مجتمع واعي
– توزيع ٧٠٠ سله غذائيه ضمن حملة اهلنا يستاهلون
– توزيع ٥٠٠ كرتون تمر ضمن حملة اهلنا يستاهلون
وتعتزم الجمعية على القيام بعدد من الأعمال والمشاريع الخيريه ويأتي في مقدمتها البدء في الوقف الاستثمار بارض الجمعية ببلدة نعاش على الشارع العام ليعود ريعه للمستفيدين .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى