اهم الاخبارصوتك وصل

وسط تجاهل من المسؤولين مزرعة دواجن تثير إستياء أهالي بيشة و تنفث روائحها الكريهة داخل الحي

بيشة – واصل – حسين الأكلبي :

اشتكى عدد من أهالي  مركز العطف شمال محافظة بيشة بسبب وجود مزرعة دواجن وسط مخطط زراعي أنشئت منذو أشهر قليلة على الرغم من إغلاق كافة مزارع الدواجن الواقعة داخل النطاق العمراني وضواحيها بناء على توجيهات عليا في هذا الجانب .

كما تعثرت شكاوى الأهالي وسكان المركز على حد قولهم من المزرعة التي أنشئت بالقرب من مخطط سكني دون أن يجدوا حلا لاجتثاثها ، أضف لذلك عدم التفاعل من الجهات المعنية ممثلة ببلدية محافظة بيشة و فرع الزراعة بالمحافظة .

من جهته إشتكى أحد سكان الحي المواطن / فايز محمد الجبيري لصحيفة ” واصل ” أن المزرعة أصبحت وسط المخططات الزراعية والسكنية واصفا قربها من المنازل والاستراحات بالمسبب لكثير من الأمراض وتلوث الهواء والروائح الكريهة التي تصدرها خاصة في أوقات الصيف مبينا أن سكان الحي والمخططات التي أنشئت حديثا في المنطقة اشتكوا لعدد من الجهات إلا أنها لم تتجاوب ولم تلقا شكواهم أي إهتمام مطالبا بإبعاد المزرعة عن المنازل لضررها الملموس من قبل جميع السكان وعلماً بأنها غير نظامية .

كما أفاد المواطن / عبدالله بن راجح أن هناك توجيهات وأنظمة معينة صدرت من جهات حكومية منها وزارة الزراعة يقضي بضرورة إبعاد مزارع الدواجن عن المنازل والأحياء بنحو 10كم تقريبا ، مبدي إستغرابة بسبب ترك مثل هذه المزرعة والمستفيد من وجودها بين المنازل ، حيث لا تبعد عن أقرب مسكن كيلو ونصف تقريباً .

الجدير بالذكر أن صحيفة “واصل” حاولت بشتى الطرق التواصل مع المسؤولين بفرع الزراعة بمحافظة بيشة والذين بدورهم طلبو تزويدهم بمعلومات حول موقع المزرعة واسمها ، إلا أنه لم يرد شي على الاستفسارات من قبلهم حول وجود مزرعة وسط المساكن حتى لحظة إعداد الخبر .

شاركنا الخبر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق