المحلية

بالصور : بر القنفذة تدشّن مخيم استقبال ضيوف الرحمن القادمين من الجنوب

القنفذة – واصل – سعود العتيبي:

دشن محافظ القنفذة المكلف، سعادة الأستاذ محمد بن عبدالرحمن آل شيبان مخيم استقبال ضيوف الرحمن بمحافظة القنفذة لحجاج الجنوب واليمن، والذي تنفذه جمعية البر الخيرية بالقنفذة، وبمشاركة عدة جهات منها: بلدية القنفذة ، والشؤون الصحية، والدوريات الامنية، والمرور، والدفاع المدني، وهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، وإدارة تعليم القنفذة ، و(كشافة القنفذة )، والشركة السعودية للكهرباء وإدارة المياه، ومؤسسة الثنيان الخيرية، وجمعية هدية الحاج والمعتمر.

وقد اطلع محافظ القنفذة المكلف فور وصوله مساء البارحة على الخدمات والأعمال التي يقدمها المخيم لضيوف الرحمن، والواقع بميدان البلدية بجوار مجمع البندر على الطريق الدولي الساحلي جدة – جازان، بمدخل المحافظة الجنوبي.

ثم أقيم حفل خطابي قُدم فيه عرض مرئي عن المخيم في سنواته الماضية، وألقى فيه مدير المخيم الأستاذ محمد بن صالح الزبيدي كلمة شرح فيها الخدمات المتعددة التي يقدمها المخيم لقاصدي المشاعر المقدسة عبر الطريق الساحلي جدة – جازان، وأن العادة جرت أن يستقبل هذا المخيم سنوياً الآلاف من حجاج الجنوب، ومن حجاج اليمن الشقيق.

وأضاف الزبيدي بأن المخيم مجهز بأحدث وسائل الأمن والسلامة، وبكافة الاحتياجات اللازمة لخدمة ضيوف الرحمن، ويدار المخيم على مدار الساعة، وبسواعد أهالي وشباب القنفذة.

وأبان بأن المخيم يقدم خدمات توعوية، ودينية، ووجبات غذائية صحية، ومشروبات ومرطبات، وكتيبات توعوية دينية، كما يقدم خدمات الكشف والعلاج المجاني، وتحويل الحالات المرضية للمستشفى، حيث تم تجهيزه بأطباء وفنيين وممرضين وممرضات وصيدلية متكاملة، وسيارات إسعاف مجهزة تجهيزاً كاملاً لنقل الحالات الطارئة لمستشفى القنفذة العام.

بعد ذلك ألقى راعي الحفل سعادة محافظ القنفذة المكلف الأستاذ محمد بن عبدالرحمن آل شيبان كلمته التي أشار فيها إلى ما يقدمه هذا البلد المبارك، بقيادته وشعبه في خدمة ضيوف الرحمن، وأكد بتشرف محافظة القنفذة على تقديم هذه الخدمات لحجاج البيت الحرام، ثم شكر جميع من ساهم وشارك في هذا العمل التطوعي المبارك من منسوبي جمعية البر الخيرية بالقنفذة وجميع الجهات الحكومية، والخاصة، والمتطوعين من شباب المحافظة.

يشار بالذكر أن المخيم يقدم خدماته لضيوف الرحمن للسنة الثامنة على التوالي، وبمشاركة ٣٠٠ شاب متطوع من مختلف مراكز المحافظة، و١٠٠ كشاف من منسوبي التعليم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى