متنوعة

اختتام أعمال معرض ” أنامل مبدعة ” بمجمع كليات البنات في سكاكا

شاركت فيه 19 فنانة من طالبات مختلف كليات الجامعة

الجوف – واصل – عبدالله العنزي :

اِختُتمت أعمال معرض الفن التشكيلي ” أنامل مبدعة “، الذي شاركت فيه 19 فنانة من طالبات مختلف كليات الجامعة، ونظمته عمادة شؤون الطلاب في القاعة الخارجية لمجمع كليات البنات في سكاكا، يومي الخميس والجمعة الماضيين.

وتنوعت الأعمال الفنية في طرق الإخراج واتجاهاتها وكيفيات معالجتها المتنوعة التي طرحتها هذه الأعمال، والتي أمسكت في مجملها مواضيع جندريَّة تلامس قضايا المرأة بشكل عام، عبر منتجات تشكيلية مبدعة تعكس مفهوم خصوصية الفن وقدرته على تحريك الأفكار من خلال المظهر الحسي لكل لوحة أو عمل فني.

وكانت الفنانات بشاير الماجد، سارة البديوي، فيّ المسلم، نوف الحيزان، ذكرى السلطان، شذى المعين، شذى الصائغ، رماح الراضي، جميلة عبدالعزيز، دلال الشمري، هند السرحاني، رهف السبيلة، ريف السبيلة، سارة المسعود، سارة التيماني، ود المصارع، صالحه الشمري، ماجدة الخالدي، إخلاص الضميري، كُن قد شاركن بأكثر من ثمانين عملاً من مختلف الاتجاهات الفنية الحديثة والكلاسيكية، مستخدماتٍ طرق تنفيذ متعددة عكست ما يتمتعن به من قدرات على الإبداع.

من جهتها أعربت مساعدة وكيلة عميد شؤون الطلاب د. صفية العتيبي في حديث إلى ” المركز الجامعي للإعلام والاتصال “، أعربت عن حرص عمادة شؤون الطلبة على التميز في أداء أحد أهم واجباتها، وهو احتضان مواهب الطالبات وصقل قدراتهن الإبداعية في مختلف المجالات العلمية والفنية وغيرها من المسارات التي تسهم في إبراز ما لدى طالبات الجامعة من مهارات ومعارف، وتوفير الإمكانات اللازمة لاستيعاب هذه الطاقات، مضيفةً : ” وقد وفرت الجامعة الإمكانات والمرافق اللازمة لإقامة مختلف الفعاليات والأنشطة التي تعد محضِناً ومنطلَقاً للطالبات اللاتي يرغبن في تقديم ما لديهن من إبداعات “، مشيرةً إلى عملية الإعداد للمعرض التي راعت مختلف الجوانب في سبيل إنجاح هذه الفعالية، وصولاً إلى توفير ركن ترفيهي للأطفال المرافقين لأمهاتهم زائرات المعرض.

وفي السياق ذاته صاحَب المعرض فعالية رسم حي نفذتها مجموعة من الفنانات المشارِكات، كما قدمت الفنانة سارة البديوي محاضرةً تناولت خلالها مفهوم ” الفن الحديث ” لجهة بداياته واتجاهاته، بالإضافة إلى محاضرة أخرى قدمتها الفنانة صالحة المريح، تناولت فيها واقع المنجَز الفني ” بين القبول والرفض “.

يذكر أن المعرض يعد أحد ركائز الاحتفال بختام الأنشطة الطلابية للعام الجامعي الجاري، الذي نظمته عمادة شؤون الطلاب بمجمع البنات في سكاكا الأسبوع الماضي.

شاركنا الخبر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق