المحلية

مراسل “الإخبارية”: وزير التعليم زار مدارس نموذجية في مكة.. ولم يتفقد المدارس المصابة بـ”الجرب”(فيديو)

الرياض – واصل – عبدالله الحارثي :

عندما ينعدم الضمير ولا ترى للانسان احساس لما يعانيه اخيه الانسان فعلى الدنيا السلام وهذا ما تم كشفه مع مراسل قناة “الإخبارية” والذي اكد أن وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى زار مدارس نموذجية في حي الزايدي والهجرة في مكة المكرمة، أثناء متابعة الأوضاع بعد انتشار مرض الجرب ، ولم يقوم بزيارة المدارس التي مصابة بالمرض.

وبين المراسل لبرنامج “الراصد”، أن الوزير لم يزُر أي مدرسة من المصابة بالجرب، مثل المدارس في حيي النكاسة والرصيفة، التي تُعد مركز انتشار لمرض الجرب، كما لم يزُرها أي من أعضاء الوفد المرافق مع الوزير ‏.

وكان وزير التعليم قد صرّح عقب انتهاء جولته على مدارس مكة الأربعاء الماضي، والتي جاءت بتوجيه من خادم الحرمين الملك سلمان بن عبدالعزيز، أنه اجتمع مع أعضاء اللجنة المكلفة لمتابعة هذا الموضوع من الصحة والبلديات والشرطة والتعليم .

وأشار إلى أن انتشار المرض في قطاع التعليم يأتي بسبب مخالطة الطلبة، وسيتم طي صفحته نهائياً في القريب العاجل.

الجدير بالذكر أن مغردين أطلقوا هشتاق  #نطالب_بإقالة_وزير_التعليم

والذي يشيرون فيه إلى أمور كثيرة منها ” المدارس المتهالكة – والعجز في الميزانية التشغيلية للمدارس – والتخبط في الأنظمة والقرارات ” وغيرها كثير  .

وكل ما سبق  بالاضافة الى انتشار مرض الجرب بمنطقة مكة المكرمة والذي تتحمل الوزارة الذنب الأكبر في انتشاره بسبب تكدس الطلاب في الفصول ووجود اكثر المدارس في أماكن غير صالحة للبيئة التعليمية فضلا عن السكنى بها .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى