مناسبات وتهاني

استلهام الإنجازات في يوم التأسيس

الرياض – واصل :

يوم التأسيس السعودي هو يوم اختارته المملكة العربية السعودية لإحياء ذكرى تأسيس الدولةالسعودية الأولى في عام 1139هـ الموافق منتصف فبراير/شباط من 1727م وفي 27 يناير/كانون الثاني 2022، أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيزحفظه اللهأمرًا ملكيًابتحديد يوم 22 فبراير شباط من كل عام يومًا لذكرى تأسيس الدولة السعودية ، بإسم  ” يوم التأسيس “ ، ويصبح إجازة رسمية .

وبهذه المناسبة تحدث رجل الأعمال الاستاذ / نايف زويد العتيبي لصحيفةواصلقائلاً :

في مثل هذا اليوم يوم التأسيس المجيد من كل عام نستذكر مؤسس المملكة العربية السعودية جلالة الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن طيب الله ثراه حينما صافح السعوديين سنة 1351هـ بالنبأ الهام الذي اثلج صدور شعبه وهو استبدال مسمى المملكة الحجازية والنجدية وملحقاتها باسم المملكة العربية السعودية بعد ان بويع جلالته طوعا وحبا في كل منطقة ومدينة وقرية.

ومايظهره السعوديين في كل عام من مظاهر البهجة والسرور انما هو استلهام لإنجازات المؤسس التي طاولت النجوم زهواً. وأنزلت بلادنا مكانتها الرفيعة التي تستحقها بين الأمم.

ولقد سار على نهجه من بعده أبناءه البررة فكانت بصماتهم على صدر نهضتنا وصولا إلى عهدنا الزاهر عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز حفظه الله وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز حفظه الله، عراب القفزة الإقتصادية العظيمة التي باتت تؤتي ثمارها على أكثر من صعيد إقتصادي..

ولقد سررنا ونحن نحتفل بيوم التأسيس للمملكة العربية السعودية ونشهد نجاحات رؤية السعودية 2030 عندها نؤكد للجميع نجاح خطة سمو ولي العهد حفظه الله في صناعة إقتصاد سعودي جديد لايعتمد نموه على النفط فحسب بل على ثقافة وذكاء ووعي الجميع. حفظ الله بلادنا العظيمة. وحفظ خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى