تعليمية

الفقير يرعى إفتتاح برنامج مبدعات العالم الرقمي في تطبيق تقنيات التعليم النشط

تيماء – واصل – محمد بخيت الزايدي :

رعى مدير مكتب التعليم بمحافظة تيماء الأستاذ فواز الفقير برنامج مبدعات العالم الرقمي في تطبيق تقنيات التعليم النشط بالإبتدائية الثانية للبنات .

حيث حضر مدير إدارة التعليم الأستاذ فواز الفقير إلى مدرسة الإبتدائية الثانية للبنات بمحافظة تيماء واطلع على شرح مفصل قدمة الأستاذ عبدالله خليف الخمعلي لمدير التعليم وعدد من المعلمين الافاضل .

و وأضحت المعلمة ندى خليف الخمعلي أن التعليم شهد في أواخر القرن الماضي إدخال وسائل التقنية الحديثة في التعليم وهذا ما جعلها تبادر في استخدام التكنولوجيا الحديثة في التعليم مؤكدة على أهمية توظيف التكنولوجيا في التعليم .

هذا وكما بينت المعلمة الجوهرة السلامة أن البرامج المعده لتسهيل التعليم على الطالبات أتت تزامنا مع رؤية المملكة العربية السعوديه ٢٠٣٠ بحيث يكون التعليم عن طريق التكنولوجيا الحديثة وأن التعليم سيصبح أكثر متعه في تلقى المتعلمات للمعلومة وكذلك سيكون له أثر فعال على نفوس الطالبات .

وذكرت المعلمة ندى الخمعلي والمعلمة الجوهرة السلامة أن التعليم بالتقنية أصبح البذره الاولى بالمملكة وبالأخص بمحافظة تيماء وذلك بعد تطبيقهن لتقنيات التعليم مثل تقنية الباركود وتقنية البليكرز وتقنية الواقع المعزز وتقنية تحدي الشخصيات وتقنية تحدي الحفظ الأصغر والأكبر وتقنية معمل الصوتيات مؤكدات أن التعليم أصبح أكثر متعه وكذلك ازداد تفاعل الطالبات مع هذه التقنيات التي بدورها خدمت عمليات التعلم النشط .

حيث طالبن المعلمتين إدارة التعليم بمحافظة تيماء برفع تلك التقنيات إلى كافة مدارس تعليم البنات بتيماء وطالبن بضرورة عقد ورش عمل ودورات تدريبية في تفعيل وتطبيق هذه التقنيات .

وختمن حديثهن ذاكرات أن هذا التميز والتطبيق للتقنيات أتى بتشجيع من قائدة المدرسة الأستاذة ريم العنزي وهي الداعم لهن في كل ماهو جديد ومتطور في البيئة التعليمية مقدمات شكرهن إلى مدير إدارة التعليم الأستاذ فواز الفقير على حضوره للمدرسة واهتمامة بتلك البرامج التي أصبحت معاصره لعصر التكنولجيا والتطور .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى