متنوعة

بالصور : تعليم الطائف يقيم الندوة العلمية بعنوان (جيولوجية جبل الهدا والإنهيارات الصخرية)

الطائف _ واصل _ عبدالله منير الحارثي :

أقام قسم العلوم بإدارة تعليم الطائف برنامج ضمن البرامج الإثرائية وبرعاية الأستاذ فهاد الذويبي مساعد المدير العام للشؤون التعليمية على مسرح مجمع شباب الفهد التعليمي ندوة علمية بعنوان جيولوجية جبل الهدا والإنهيارات الصخرية للأستاذ الدكتور عباس عيفان الحارثي أستاذ الجيولوجيا الهندسية والبيئية بجامعة الملك عبد العزيز بجدة.
تطرق خلالها الى أهمية جبل الهدا وتضاريسه المختلفة ونوعية صخورة وأهم المخاطر الجيولوحية المؤدية الى إنهيار الصخور وركز في هذا الجانب على دور السيول والتطور العمراني بعد ذلك تطرق إلى أهم الحلول المساعدة في التقليل من خطورة الإنهيارات الصخرية ومن ثم استمع إلى مداخلات الطلاب والمعلمين.

وفي وفي ثنايا البرنامج المعد للندوة تم تكريم الدكتور الحارثي من قِبل المساعد للشؤون التعليمية كما قدم الأستاذ منصور النفيعي رئيس قسم العلوم شكره الجزيل لسعادة الدكتور عباس الحارثي على ما قدمه من معلومات وإضافات جديدة أثرت الميدان العلمي بما هو جديد في علم الجيولوجيا كما قدم شكره لقائد مجمع شباب الفهد وللجنة المنظمة على الجهود المبذولة وعلى حسن الاستقبال.

يذكر أن الدكتور عباس الحارثي من أبناء محافظة الطائف وقد قَدِم من خارج المملكة متغلبًا على ظروف السفر ليقدم هذه الندوة رغم مشاغله ليستفيد الحضور من الكم الهائل من المعلومات الإثرائية التي قدمها لهم الحارثي.

 

شاركنا الخبر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق