اهم الاخبارتحقيقات صحفية

تبوك : التجارة تكشف تلاعب محطات الوقود بالمضخات بأسلوب جديد (فيديو)

تبوك – واصل – نواف التمامي : 

تواصل الفرق الرقابية بوزارة التجارة والاستثمار أعمالها بالوقوف على محطات الوقود المنتشرة في مختلف مناطق المملكة للتأكد من مطابقتها للمواصفات وعدم وجود حالات غش تجاري تهدد سلامة المستهلكين .

في حين تداول ناشطون عبر وسائل التواصل الإجتماعي يوم أمس مقطع فيديو ظهر فيه أحد موظفي فرع وزارة التجارة بمنطقة تبوك خلال جولة رقابية كاشفا عن اسلوب جديد ونوع من أنواع الغش التجاري والذي يتضمن تلاعب العمالة الوافدة بمضخات الوقود وعدد الليترات في واقعة جديدة لم تشهدها المنطقة من قبل .

فيما رصد المراقبون وجود حالة غش تجاري بسبب التلاعب في حساب لترات البنزين ، كما لاحظت الفرق الرقابية وجود تلاعب من العمالة في إحدى محطات الوقود بتبوك تقوم بتركيب ذراع على مضخة يتم التحكم فيها يدوياً ويختلف ما يقارب 300 ملم عن المعايير الصحيحة وفق المعطيات والمؤشرات التي تظهرها خزانات الوقود الرئيسية .

من جهته أكد المتحدث الرسمي بوزارة التجارة والاستثمار / عبدالرحمن الحسين في تغريدة له عبر حسابه “بتويتر” قيام موظفي فرع التجارة بتبوك خلال جولة تفتيشية بضبط عمالة امتهنت أحد أساليب الغش التجاري بعيدا عن الانظار من قبل أحد المراقبين ، وتم إحالتهم للجهات المختصة وفق نظام مكافحة الغش التجاري ، مضيفاً أن فرق الرقابة تقوم بجولات مكثفة لرصد أي مخالفة وضبطها وإحالة المخالفين للنيابة العامة.

وتؤكد وزارة التجارة والاستثمار عدم تهاونها في إيقاع العقوبات النظامية على المخالفين والمتورطين في ممارسة الغش ، وكل ما يعرض المستهلكين للخطر.

كما تدعو عموم المستهلكين إلى الإبلاغ عن شكاواهم وملاحظاتهم لمركز البلاغات في الوزارة على الرقم 1900، أو عبر تطبيق “بلاغ تجاري”.

شاركنا الخبر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق