تعليمية

مدير تعليم الطائف يدشن معرض اليوم العالمي للدفاع المدني لمدارس مكتب التعليم بالحوية

الحوية – واصل  – عبدالله العازمي :

دشّن المدير العام للتعليم بمحافظة الطائف الاستاذ محمد بن عامر النفيعي وبحضور قائد لواء الخليفة عمر بن الخطاب بالحرس الوطني اللواء سعد بن مصلح الحارثي ومدير الإدارة العامة للدفاع المدني بمحافظة الطائف العقيد عمر المقذلي ، معرض اليوم العالمي للدفاع المدني لمدارس مكتب التعليم بالحوية والمقام بمتوسطة محمد الفاتح. وحظي المعرض الذي تنوعت أركانه ومعروضاته التوعوية بمشاركة العديد من الجهات الحكومية الأخرى كالهلال الأحمر والحرس الوطني والنادي الأدبي وغيرها ، وشاهد المدير العام والحضور أعمال المدارس المشاركة وما أشتمل عليه من وسائل سلامة وأجهزة إنذار وكذلك مجسمات وعروض توعوية عن المخاطر وطرق التعامل معها .
وأشاد المدير العام للتعليم بمحافظة الطائف الأستاذ محمد بن عامر النفيعي بما شاهده في المعرض من أعمال توعوية فريدة تسهم في نشر ثقافة الأمن والسلامة وطرق الوقاية من المخاطر .
مشيدا في الوقت ذاته بالمشاركة الفاعلة للجهات الحكومية ذات العلاقة في المعرض والتي تأتي ثمرة للتعاون والتكامل بين الجهات والإدارات المختلفة . مثمناً جهود مكتب التعليم في الحوية والمدارس المشاركة في المعرض.
من جهة أخرى وقف المدير العام للتعليم بمحافظة الطائف الأستاذ/ محمد بن عامر النفيعي على برنامج وطني الكبير والذي أعده أحد المعلمين بمدرسة يعقوب البصري وهو عبارة عن رسم خريطة المملكة على أرضية أحد القاعات بمقياس رسم يسمح بتنفيذ الأعمال وتحديد المناطق الإدارية على الخريطة وما أبرز ما تشتهر به كل منطقة ، بهدف تشكيل صورة نمطية للواقع لدى الطلاب وغرس قيم الولاء والانتماء للوطن ، معتمدة في ذلك على إستراتيجية التعلم باللعب . ونوه النفيعي بهذا البرنامج ودوره الفاعل في تنمية وغرس الانتماء الوطني لدى الطلاب مقدما شكره للمعلم والمدرسة على تنفيذها للبرنامج ومتمنياً لهم التوفيق.​

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى