اهم الاخبارصوتك وصل

تأخر الصرف ونقص اللقاحات يهدد أطفال تيماء

تيماء – واصل – نواف التمامي :

تعاني المستوصفات والمراكز الصحية بمحافظة تيماء من نقص وشح شديد في عدد من اللقاحات الخاصة بتطعيم الأطفال وعلى مايبدو أن الأمر لم يكن كما كان علية الوضع في السابق والحصول على اللقاحات بسهولة ممكنه .

حيث رصدت صحيفة ” واصل ” تذمر البعض بسبب عدم تمكنهم من الحصول على لقاح الفايروس الكبدي (A) للطفل بعمر سنة ونصف الأمر الذي دعا الكثيرين للبحث بكافة السبل ، حيث أدى عدم توافر تطعيمات الأطفال في المراكز الصحية بالمحافظة إلى حدوث قلق لدى أولياء الأمور، الذين حاولوا التنقل بأبنائهم بين المستوصفات الحكومية والمستشفيات الأهلية ، على أمل الحصول على الجرعة المطلوبة ، خوفا وخشية منهم على أطفالهم من الإصابة لاسمح الله بمرض جراء التأخر بإعطائهم الجرعة اللازمة .

وفي تصريح سابق أكدته وزارة الصحة حيث بررت النقص الحاصل في اللقاحات التي تُعطى للأطفال بتنامي الوعي بأهمية هذه اللقاحات في حماية الأطفال من الأمراض مستقبلاً، ما زاد في طلب الآباء في الحصول عليها، عازية نقص لقاح الالتهاب الكبدي (A) تحديداً إلى إيقاف الشركة المصنعة خط إنتاج هذا اللقاح مدة عام ، لكنها وعدت بمعالجة هذا النقص سريعاً.

من جهته يطالب الكثيرون الشؤون الصحية بمنطقة تبوك بالرفع بمطالبات وإيجاد حل لهذه المشكلة التي تتكرر مع المواطنين الأمر الذي جعل المستوصفات الأهلية توفره بمبلغ مرتفع، وسط عجز البعض عن دفع القيمة المحددة.

شاركنا الخبر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق