صوتك وصل

شاهد “واصل” تكشف حقائق القرية المنسية معاناة تتجد ومطالب لم تنفذ

مهد الذهب – واصل – نواف التمامي – سمير الفوزان : 

أم الغيران قرية تقع جنوب محافظة مهد الذهب ، تتبع إداريا لمنطقة المدينة المنورة عُرفت هذه القرية بطريق درب زبيدة الذي يمُر به الحجيج ، تقع في جنوب شرق المدينة المنورة، وتبعد عنها بمسافة تقارب (270) كيلو متر، وعن محافظة مهد الذهب بمسافة تقارب (80) كيلو متر تقريبا .

يعاني سكانها من نقص في الخدمات الأساسية والتي هي أبسط ماتكون في سبيل العيش بحياة كريمة من ناحية الرعاية الصحية والمرافق الخدمية ، ولك أن تتخيل أن قرية أشبة ماتكون بالقرية المنسية طوال تلك السنين رغم اعتماد بعض الميزانيات في سبيل تطوير القرية وايصال الخدمات لها لكن فجأة وبدون مقدمات تتوقف أهم المشاريع ، منها على سبيل المثال لا الحصر الطرق التي أصبحت في مهب الرياح رغم كثرة المطالبات من الأهالي المتكررة إلا أن المعاناة لازالت قائمة والمأسي في إزدياد .

من جهته أطلق الأهالي وسم عبر تويتر #(قرية_أم_الغيران_بلا_خدمات)‬⁩ ‏تفاعل معه مغردون مطالبين أهالي قرية أم الغيران التابعة لمحافظة (مهد الذهب) الجهات المعنية بالنظر في إحتياجات القرية التي يوجد بها مخطط حكومي منذُ نشأتها ، كما طالبو بسفلتة الطريق المؤدي لها كطريق درب زبيده-الضبعية-ذخر -أم الغيران الذي يخدم القرية ويخدم المعلمين والمعلمات الذين يعملون في القرية ويعانون من وعورة الطريق الذي يسلبهم طاقتهم ووقتهم ،وسفلتة المخطط وإنشاء برج لشبكة الاتصالات السعودية STC وتحسين برج  خدمات شركة موبايلي وتدشين المركز الصحي ، وإنشاء حديقة للأطفال والأهالي ، وشبكة تحليه للمياه ، وملاعب حكومية لشباب المنطقة .

كما تفاعل مغردون عبر موقع “تويتر” منددين ومطالبين المسؤولين والجهات المعينة بسرعة التدخل وتدارك مايمكن تداركة فهذا أحد المغردين يقول :

(غازي العبدلي) حرام يا ناس نحن في دولة نطمح أن نكون من خلال رؤية 2030 من أفضل البلدان ولا تزال هناك قرية اسمها أم الغيران ليس بها خدمات .

(الفارس) يقول : إلى متى تعاني قرية أم الغيران من نقص الخدمات عند تخرج الطلاب من المرحلة المتوسطة أمامهم خيارين إما تكبد مشقة الطريق للقرى المجاورة او البقاء بدون تعليم والأخير هو الغالب نطالب ( بمدارس ثانوية – مركز صحي – طريق مسفلت – برج اتصالات ) .

(فهد العقيلي) يقول : الغريب أن جميع القرى المحيطة بأم الغيران تتوفر فيها جميع الخدمات ماعدا هذه القرية وكأنها خارج الخريطة نأمل أن يصل صوت الأهالي إلى أمير منطقة المدينة المنورة .

(متعب شاعي) يقول : القرى والهجر في المملكة تنعم بجميع الخدمات التي قدمتها حكومة خادم الحرمين الشريفين (حفظة الله) بدون توسل لمسؤول او مطالبات على وسائل التواصل !! ماعدا هذه القرية من المسؤول عن تأخرها وتعثر خدماتها .

( الريم ) تقول : كلنا أمل في حكومتنا وماتولية من اهتمام وتلمس لإحتياجات المواطنين تحت قيادة سلمان الحزم ومحمد العزم .

(أبو عمر) يقول : هذه القرية هضمت حقوقها بشكل كبير في أبسط شي ومن أهمها الطريق والرعاية الصحية والمرافق الخدمية .

(أبو مشاري) يقول : سوء خدمة الاتصال وضعف شبكة الإنترنت والخدمات وزفلتت الطريق وغيرها كابوس يلاحق أهالي قرية أم الغيران .

(مشعل العقيلي) يقول : قرية مظلومة سكانها يطالبون من ذو سنوات ولكن بدون جدوى لانعرف من الذي يقف خلف ذلك وخلف إيقاف الخدمات هناك حقائق لابد من كشفها .

بدورها صحيفة ” واصل ” الإلكترونية تنقل معاناة أهالي قرية أم الغيران للمسؤولين والجهات المعنية على أمل إيجاد حل سريع يبشر بمستقبل باهر وحياة كريمة .

شاركنا الخبر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق