متنوعة

خلال العام 2017م أكثر من 161 ألف مراجع لقسم الطوارئ بتخصصي الطائف


الطائف -واصل -عبدالله العازمي:
قالت صحة الطائف أن طوارئ مستشفى الملك عبدالعزيز التخصصي بالطائف قدمت خدماتها لأكثر من 161946 مراجع ومراجعة خلال عام 2017.

وقد شهد القسم برامج وخطط تطوير أسهمت في تحقيق كفاءة عالية بالخدمات الاسعافية والعلاجية المقدمة بالمستشفى من خلال إستحداث الية متابعة الكترونيةDashboard لمتابعة المريض وما يتعلق به لضمان خدمة سلسة وآمنة وتحسين مؤشرات الانتاجية والفاعلية ودوران السرير, كما تم تحسين آلية الفرز بما يضمن سلامة المريض ورضاه ويخدم العملية الصحية المقدمة له وللمراجعين, وأيضا تم ولله الحمد لله تحسين الوقت المطلوب للفحوصات المخبرية لمرضى الطوارئ بما يساعد في تقليل فترات الانتظار وتلقي العلاج والخدمة الصحية المناسبة.

وكذلك تم إنشاء صيدلية الكترونية وعمل علامات توجيهية لتوجيه المريض وذويه لأماكن الخدمات المهمة بالقسم كما نجحت إدارة المستشفى في تقليل الوقت اللازم للإستشارات وتحسين أوقات الانتظار من التسجيل لرؤية طبيب الطوارئ ومن رؤية الطبيب لقرار الدخول لأقسام التنويم أو العناية المركزة أو الخروج أو التحويل.

وتشهد الطوارئ حالياً مشاريع تطوير وتوسعة حيث إنتهت المرحلة الأولى بسعة 44 سرير وبنظام جديد يخدم المرضى وذويهم عن طريق النظام الكندي لفرز الحالات المرضية التي تستقبلها الطوارئ.

الجدير بالذكر أن (الصحة) أطلقت على موقعها الإلكتروني قائمة تتضمن مواعيد إنتظار للعمليات الجراحية حسب التخصصات باليوم، حيث تشتمل هذه القائمة على أسماء المستشفيات التابعة لها موضحًا بها التخصصات للعمليات الجراحية وعدد أيام الإنتظار لكل تخصص. كما تحوي القائمة خمسة مستويات لعدد أيام إنتظار تبدأ من يوم واحد إلى 180 يوم.
وتهدف (الصحة) من خلال هذه المبادرة إلى إطلاع كافة المرضى والمستفيدين من خدمات مرافقها الصحية على الجهود التطويرية المبذولة للإرتقاء بمستويات الأداء وتقديم خدمات ذات جودة كبيرة تحقق رضا المواطنين وتلبي إحتياجاتهم الصحية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى