الدوليةاهم الاخبار

تفجير ارهابي بمسجد في الكويت (صورة)

unnamed (44)

وكالات ــ واصل ــ عبدالله الحارثي:

نقلت وكالة “رويترز” أن تنظيم الدولة الإسلامية “داعش”، أعلن مسؤوليته، عن تفجير مسجد “الإمام الصادق” بمنطقة الصوابر بالكويت، ظهر اليوم الجمعة، كاشفاً أن منفذ الهجوم يدعى “أبو سليمان الموحد”.

وكان تفجيراً نفذه انتحاري أثناء صلاة الجمعة بمسجد الإمام الصادق بالكويت، أسفر عن وقوع العشرات بين قتلى وجرحى، فيما أعلنت وزارة الداخلية الكويتية أنها تتابع التحريات لكشف ملابسات الحادث.

 أفاد تقرير الطوارئ الطبية الكويتيه بأن إجمالي عدد الإصابات التي وقعت جراء حادث تفجيرات مسجد الإمام الصادق بلغت ١٧٩حالة، فيما لقي 24 مصرعهم، مشيرة إلى أن عدد الحالات التي تم نقلها إلى المستشفى ١٦٣ حالة.
وكشف التقرير أنه تم إرسال 35 سيارة إسعاف إلى موقع الحادث، مشيرًا إلى أن المستشفيات التي تم نقل الحالات لها هي مستشفيات: (الاميري – مبارك – الفروانية – الصباح – العدان).
ووصل حضرة صاحب السمو أمير البلاد – حفظه الله ورعاه – إلى موقع الانفجار أمام مسجد الإمام الصادق ليطلع سموه على تداعيات الانفجار.
ووقع انفجار بمسجد الإمام الصادق في منطقة الصوابر شرق الكويت ووردت أنباء عن وقوع أنباء عن قتلى وعشرات الإصابات، وعليه تم إعلان حالة الطوارئ في عدد من المستشفيات لاستقبال الجرحى والمصابين.
وقد أعلن تنظيم داعش مسئوليته عن التفجير الإرهابي، وفي بيان منسوب له يقول ان ” أبو سليمان الموحد هو من نفذ تفجير مسجد الإمام الصادق”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى