الإقتصادية

السعودية توقع عقود إنشاء أول مصنع لتوليد الطاقة من الرياح

الرياض- واصل :

وقعت مدينة الملك عبدالله الاقتصادية، ممثلة في الوادي الصناعي بمقرها بمحافظة رابغ، عقداً مع شركة “طاقة الرياح العالمية” لإنشاء أول مصنع بالمملكة لتوليد الطاقة من الرياح، وذلك من خلال تصنيع هياكل وأبراج يُثبت عليها توربينات الرياح التي تتمثل وظيفتها الرئيسية في توليد الطاقة من خلال الرياح.

وأكد العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمدينة الملك عبدالله الاقتصادية فهد الرشيد، اليوم الخميس، أن المصنع سيشيد على مساحة نحو 102 ألف متر مربع .

وأشار الرشيد إلى أن جهود المدينة الاقتصادية التي تركز على رفع تنافسية الوادي الصناعي على مستوى المنطقة كمركز للصناعات المتنوعة وللخدمات اللوجستية، من خلال توفير بنية تحتية متميزة، وتطوير مستمر للإجراءات والتسهيلات المقدمة للمستثمرين.

وأكمل بأن الخطوة الجديدة تهدف لاستقطاب الشركات العالمية والمحلية الرائدة في مختلف القطاعات، مما يعزز السعي للمضي قدماً نحو تحقيق رؤية المملكة 2030، التي تفتح مجالاً واسعاً أمام الاستثمارات المحلية والخارجية، خاصة في هذا المجال الواعد الذي يحمل الكثير من الفرص التنموية على المدى المتوسط والبعيد.

وأعرب الرئيس التنفيذي للوادي الصناعي، المهندس أيمن منسى، الاستعداد التام للاستمرار في عجلة التنمية والبناء لمواكبة الطلب المتنامي على الأراضي الصناعية، والمضي قدماً في التوسع لمقابلة الطلب الكبير المتوقع من قبل مستثمرين محليين ودوليين، خاصة في مجالات الطاقة البديلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى