محطات

مُنشِد”فرشي التراب”مشاري العراده في ذمة الله “(فيديو )

https://youtu.be/vcQJ7KbgKqw

الكويت – واصل  – عبدالله الحارثي :

حقيقة الحياة ونهايتها الموت ؛ وكل إنسان سيلقى مصيره ؛ ومهما حاول الإنسان يهرب عن الموت فلن يستطيع ؛ لأن الله تعالى يقول :” أينما تكونوا يدركم الموت ولو كنتم في بروج مشيدة ” ويقول سبحانه :” قل إن الموت الذي تفرون منه فإنه ملاقيكم ” وهذه هي حقيقة الحياة .

وفي السياق فقد تداول نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي خبر وفاة المنشد الكويتي مشاري العرادة بحادث سيارة في السعودية وهو متجه لأداء العمرة في بيت الله الحرام .

وهو المنشد معروف بقصائده الجميلة والمؤثرو ومنها على سبيل المثال ” امي فلسطين ” ، ” يارجائي ” وانشودته المشهورة ” فرشي التراب ” ؛ وقد غرد المغردون عبر تويتر بهاشتاق :-

#مشًاري_العراده_في_ذمه_الله

وتحدث الشيح الدكتور عائض القرني معبراً عن خبر وفاة العرادة بقوله :” ‏الفراق ليس السفر، ولا فراق الحب، حتى الموت ليس فراقا، سنجتمع في الآخرة،اللهم اغفرلعبدك مشاري العرادة ، واجعل قبره روضة من رياض الجنة ؛ والهم أهله الصبر والسلوان ” 

وغرد الشيخ الكويتي ” نبيل العوضي ” معبراً عن حزنه لنبأ وفاة العرادة حيث قال :” ‏صاحب الصوت الذي كان يذكرنا بما بعد هذه الحياة الدنيا….غادرنا إلى رب رحيم ، أسأل الله أن يغفر له ويرحمه ، عزاؤنا لأسرته الكريمة “

كما تحدث الشيخ الدكتور حسن الحسيني معبراً عن بالغ حزنه وتآثره بخبر وفاته  :” ‏بومساعد.. أحببناك يوم أن وعظتنا بالموت وذكّرتنا بلقاء الله.. وها هو اليوم زارك الموت ليكون التراب فراشك!!
بومساعد.. إني أجدك اليوم وعظتني بموتك أشد من وعظك لي بنشيدتك!!  اسال الله لك الثبات عند السؤال” .

وغرد المنشد سمير البشيري معبراً عن حزنه لوفاة أخيه ورفيق دربه في الانشاد قائلا :” ‏رحمك الله يا مشاري ، والله يصبر أهلك ومحبيك أعمالك الوعظية ستبقى شاهدة لك ،وعظتنا حيا وميتا  ..غفر الله لك ” .

والشاعر الدكتور عبدالرحمن العشماوي غرد متأثراً بخبر الوفاء قائلاً:” ‏اللهم تغمّد المنشد الكويتي مشاري العرادة برحمتك وأسكنه فسيح جنتك وأحسن عزاء أهله وذويه ومحبيه، ترافقنا في رحلة ثقافية إلى أسبانياقبل سنوات فكان نعم الرفيق ” 

وعبر واصل تتقدم اسرة واصل بخالص العزاء لأهل وذوي المنشد “مشاري العرادة”  سائلين المولى سبحانه وتعالى أن يتغمده بواسع رحمته ويجعل قبره روضة من رياض الجنة ويلهم أهله الصبر والسلوان ” 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى