المحلية

جامعة الطائف تنفي إلزام أعضاء هيئة التدريس بنظام البصمة في تسجيل الحضور والانصراف …وتكشف حقيقته

الطائف  – واصل  – عبدالله العازمي:

نفت جامعة الطائف صحة ما أثير أخيرًا، عن إلزام جامعة الطائف لأعضاء هيئة التدريس لديها بنظام البصمة في تسجيل الحضور والانصراف، وقالت في بيانٍ لها، “لكثرة الاستفسارات الواردة حول هذا الموضوع، تود الجامعة أن تؤكد عدم صحة هذا الخبر على الإطلاق.

وتؤكد الجامعة أيضًا أن التعميم المشار إليه في الخبر المُثار ذكر بوضوح أن عمادة التعليم الإلكتروني وتقنية المعلومات في الجامعة ستبدأ تنفيذ “مشروعي” نظام الحضور والانصراف ونظام الدخول المركزي باستخدام البطاقات التعريفية، وهما مشروعان منفصلان تعمل العمادة على تنفيذهما حاليًا، ولا علاقة لأحدهما بالآخر، ولم يتطرق إلى إلزام أعضاء هيئة التدريس على الإطلاق بالبصمة.

كما تشير إلى أن التعميم نص بوضوح على توجيه أعضاء هيئة التدريس بالحضور للصالة الرياضية بعمادة شؤون الطلاب، لتحديث بياناتهم وإصدار البطاقات التعريفية الجديدة فقط، وهي بطاقات خاصة بتنظيم دخول وخروج أعضاء هيئة التدريس وغيرهم من منسوبي الجامعة والتعريف بهوياتهم، ولا علاقة لها بنظام الحضور والانصراف الخاص بالموظفين فقط، ولا يعني إطلاقًا أعضاء هيئة التدريس.

وأضافت: تؤكد الجامعة أن التعميم لم يتطرق أبدًا إلى ما ورد نصًا في الخبر المُثار بربط الإجراءات الخاصة بإصدار البطاقات التعريفية بـ”رفع مستوى الانضباطية”، ولا نعرف مصدر هذه الإضافة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى