رياضي

كأس العالم للأندية تنطلق على ملعب هزاع بن زايد

واصل ــ محسن القرني :

سيستعرض ملعب هزاع بن زايد بمدينة العين إمكاناته، عندما يستضيف لأول مرة مباراة افتتاح كأس العالم للأندية لكرة القدم، بين الجزيرة وأوكلاند سيتي النيوزيلندي غداً الأربعاء.

ولم يكن الملعب قد شيد عند استضافة الإمارات أول نسختين للبطولة في 2009 و2010، لكنه نال موافقة فورية من الاتحاد الدولي “فيفا” عند اعتماد استادات نسخة 2017 كما قال طلال الهاشمي مدير المسابقات بالبطولة.

وقال الهاشمي في تصريحات تلفزيونية اليوم الثلاثاء، إن الفيفا طلب ملعبين بسعة 40 ألف مقعد لكل واحد، لكنه وافق على الفور على اعتماد ملعب هزاع بن زايد، رغم أن سعته لا تزيد على 25 ألف مقعد، بسبب الإمكانات المبهرة للملعب الذي صنف من أفضل ملاعب العالم في 2014 عام افتتاحه.

وصمم الملعب على أحدث الطرز الهندسية وهو أول ملعب في العالم يصمم بشكل يوفر الظل الكامل لجميع المشجعين باستخدام مظلة سقف متحركة لتغطية الملعب والمقاعد عند الحاجة.

وكانت أول مباراة تلعب عليه بين مانشستر سيتي الإنجليزي والعين الإماراتي قبل ثلاث سنوات، بعدما اكتمل تشييده في فترة لم تتجاوز 17 شهراً، واستعداداً لكأس العالم للأندية جرت أعمال تطوير شاملة للمعلب مثل تركيب معدات لدعم البث التلفزيوني بتقنية “4 كيه” من أجل رؤية فائقة الوضوح وأنظمة إنارة تعادل أعلى متطلبات “فيفا”، مع إتاحة الفرصة للمشجعين للاستماع لصوت المعلق بشكل مباشر عبر موجات إذاعية بحسب وكالة الأنباء الإماراتية.

وتوزع مباريات كأس العالم للأندية بين ملعب هزاع بن زايد، الذي تحتوي واجهته الأمامية على 600 لوح على شكل جذوع النخل يتم التحكم في ألوان الإضاءة الخاصة بها بشكل مبهر، بجانب ملعب مدينة زايد الرياضية في أبوظبي الذي سيستضيف المباراة النهائية يوم 16 من الشهر الجاري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى