المحلية

الهلال الأحمر بمنطقة مكة المكرمة يحتفل باليوم العالمي للتطوع


مكه – واصل – نايف الحارثي:

افتتحت هيئة الهلال الأحمر السعودي بمنمطقة مكة المكرمة صباح اليوم بمدينة جدة فعاليات الاحتفال باليوم العالمي للتطوع والذي يوافق 5 ديسمبر من كل عام.

وتم الافتتاح بحضور مدير عام الهيئة بمنطقة مكة المكرمة سعادةالدكتور”خالد بن سالم الحبشي” والذي أثنى على الأعمال التطوعية التي قام بها المتطوعون والمتطوعات بالمنطقة بمختلف محافظاتها وشكرهم وحثهم على بذل كل الجهود والإمكانيات لخدمة المجتمع.

وقام مدير ادارة التطوع بمنطقة مكة المكرمة “صقر السلمي” بعرض أبرز إنجازات التطوع بالهيئة ومن أهمها التطوع بالحرم المكي الشريف في موسمي الحج والعمرة والتطوع بالمراكز الإسعافية المنتشرة في أرجاء المنطقة.

وحضر العديد من قياديي الهيئة بالمنطقة ومنهم سعادة مدير الشئون الاسعافية بمنطقة مكة المكرمة ابراهيم يماني ومدير الهيئة بمحافظة جدة “حسن نافع”.

ومدير ادارة التطوع بمحافظة جدة “ماجد الحارثي” بالإضافة للعديد من المتطوعين من مختلف التخصصات الصحية من أطباء واخصائيين وممرضين وغيرها من التخصصات الغير صحية.

وأفاد مدير ادارة التطوع بمحافظة جدة بأن باب التطوع مفتوح للجميع ولكل الأعمار لما فيه من فوائد بالغة للمتطوع من بناء شخصيته وتعلمه لمهارات جديدة يحتاجها في حياته اليومية, ومالها من فوائد لخدمة المجتمع من التثقيف الصحي ومساعدة المرضى والمصابين.

وأوضح المتحدث الرسمي لهيئة الهلال الأحمر السعودي بمحافظة جدة “عبدالله أحمد أبو زيد” بأن فرع الهيئة يعمل للاحتفال بهذا اليوم العالمي من خلال تنفيذ العديد من الفعاليات التي تهدف إلى المساهمة في نشر ثقافة التطوع وتسليط الضوء على أهمية العمل التطوعي وإبراز الجهود الإنسانية التي تقوم بها هيئة الهلال الاحمر.

واضاف المتحدث الرسمي للهيئة بالمحافظة، بأن هذه المناسبة تأتي لتأكيد العمل التطوعي كقيمة إنسانية نبيلة، يحتفل فيها العالم تكريما للعمل التطوعي والمتطوعين ولدعم دورهم في تحقيق التنمية الشاملة في مجتمعاتهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى