تعليمية

وفد من طلاب التعليم العام بمحافظة بيشة يزور كلية الهندسة بجامعة بيشة

بيشة – واصل – حسين الاكلبي:

في إطار جهود كلية الهندسة في خدمة المجتمع، استقبلت الكلية صباح اليوم الخميس الموافق ١٤٣٩/٠٣/٠٥هـ وفدًا من طلاب التعليم العام من مدارس محافظة بيشة.

وكان في استقبال الوفد لحظة وصوله سعادة عميد كلية الهندسة الدكتور خالد بن علي أبو حاصل وسعادة وكلاء الكلية ورؤساء الأقسام العلمية، وقد رحب سعادة عميد الكلية في مستهل حديثه بأبنائه الطلاب من التعليم العام وعبر لهم عن مدى سعادته بهذه الزيارة والتي تعكس حرصهم على التخطيط الجيد لاختيار مجال دراستهم الجامعية في المستقبل، وأكد سعادة عميد الكلية أن كلية الهندسة في جامعة بيشة تحظى بدعم و رعاية من معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور أحمد بن حامد نقادي وسعادة وكلاء الجامعة تشهد نقلة نوعية من خلال تطوير برامجها التعليمية والكادر التدريسي وتجهيزات المعامل حيث تم ابتعاث عدد من المعيدين لدراسة الماجستير في أرقى الجامعات الأمريكية كما تم تجهيز أكثر من ١٠ معامل بأحدث الأجهزة العلمية وتعكف الكلية حاليا على دراسة استكمال بقية تجهيزات المعامل الأخرى.

ومن جانب آخر حث سعادة عميد الكلية الطلاب على بذل مزيد من الجد والاجتهاد والتحصيل العلمي كون الشباب هم القوة الحقيقية للمملكة العربية السعودية في تحقيق رؤيتها الطموحة 2030 وذلك من خلال شباب حيوي يعمل على توطين الصناعة والمساهمة الفاعلة في خلق اقتصاد قوي ومزدهر.

بعد ذلك قدم مسجل الكلية ورؤساء الأقسام العلمية عرض تقديميا تحدثوا فيه عن التخصصات الهندسية المتاحة بالكلية والأنظمة واللوائح المعمول بها في إجراءات القبول والتسجيل بالكلية.

عقب ذلك اصطحب سعادة عميد الكلية أبناءه الطلاب في زيارة ميدانية لمعامل كلية الهندسة اطلع الطلاب فيها على شرح مفصل على كيفية عمل التجارب العلمية كما تعرفوا على تجهيزات الأمن والسلامة المتوفرة في المعامل.

شاركنا الخبر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق