متنوعة

الخديدي يعلن عن انشاء صالة عرض تشكيلية ومركز تدريب تشكيلي في الطائف تحت مظلة جمعية الثقافة والفنون

جدة- واصل – خالد الحارثي:

في ليلة من ليالي الوفاء امتزج فيها جمال البحر بالوفاء الفني بارواح الفنانين التشكيليين ، اجتمع عدد من فناني جدة ومكة المكرمة والمدينة المنورة والطائف بمنزل الفنان القدير طه الصبان لتكريم مدير جمعية الثقافة والفنون بالطائف الفنان التشكيلي فيصل الخديدي لما قدمه من جهود جليه في الساحة التشكيلية المحلية ممثلة بجهودة البارزة على مستوى محافظة الطائف والمنطقة والتي ظهرت من خلال المشاركات الفنيه وتنظيم الفعاليات ومنها اشرافه على فعاليات الفنون التشكيلية بسوق عكاظ وصولاً الى كتابته لعمود اسبوعي يهتم بالشأن التشكيلي المحلي . 
حيث بدأ اللقاء بحوار عن الساحة التشكيلية المحلية والحراك الدائم بها فتحدث الشيخ طلال ادهم عن مشروع فني قادم بمبادره منه مساهمة في اثراء الساحة التشكيلية المحلية.


وبدأ بعد ذلك التكريم بتقديم من الفنان طه صبان اوضح فيه حرصه على ابراز جهود الشباب المجتهدين في الساحة التشكيلية المحلية ومنهم الفنان فيصل الخديدي المحتفى به وبعد ذلك تقدم بدرع اهداء للمحتفى به ؛ وتوالت اهداءات الفنانين للخديدي حيث قدم عدد من الفنانين من اعمالهم اهداءات للخديدي وهم الفنان احمد حسين و الفنان احمد الخزمري النحات محمد الثقفي والفنان عبدالرحمن المغربي والفنان محمد الشهري اما الفنان نبيل طاهر فقدم بورتريه شخصي للخديدي من اعماله .

وقدم بعض الفنانين هدايا شخصية للمحتفى به حيث قدم الفنان محمد الرباط والفنان عبدالرحمن خضر هديتين شخصية وهدية جماعية من فنانين مكة المكرمة (صديق واصل ، فايز ابو هريس، رضا وارس ، شاهر الشهري ، خالد بايونس) .


وانتقل بعد ذلك الجميع لمرسم الفنان طه صبان في منزله وشاهدوا اخر ابداعات الصبان حيث قُدم احد اعمال الصبان للخديدي .
وعبر الخديدي بعد ذلك في كلمته عن بالغ شكره وامتنانه للفنان القدير طه صبان على هذه اللفتة الكريمة والرائعة منه ، وشكر زملائه الحضور على التكريم وصدق المشاعر ورقيها.
كما اعلن الخديدي عن انشاء صالة تشكيلية ومركز تدريب تشكيلي في الطائف تحت مظلة جمعية الثقافة والفنون ، وفي ختام حفل التكريم اتجه الجميع لوجبة العشاء المعدة بهذه المناسبة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى