الإقتصادية

ارتفاع أسعار النفط بنسبة 4% خلال أسبوع

وكالات – واصل :

أنهت أسعار النفط تعاملات الأسبوع الحالي أمس الجمعة بارتفاع نسبته 4% مقارنة بنهاية تعاملات الأسبوع الماضي، في ظل توقعات بارتفاع الطلب على الخام في الولايات المتحدة والصين.

وارتفع سعر خام غرب تكساس الوسيط وهو الخام القياسي للنفط الأمريكي خلال تعاملات أمس بمقدار 85 سنتاً أي بنسبة 1.7% عن مستواه أول أمس الخميس إلى 51.45 دولار للبرميل تسليم نوفمبر(تشرين الثاني) المقبل، ليصل إجمالي الارتفاع خلال أسبوع إلى 4%.

ويأتي ذلك فيما أظهرت بيانات اقتصادية ارتفاع ثقة المستهلكين ومبيعات التجزئة في الولايات المتحدة خلال الشهر الماضي، كما زادت واردات الصين من النفط الخام بمقدار مليون برميل يومياً خلال سبتمبر(أيلول) الماضي لتصل إلى 9 ملايين برميل يومياً.

ومن ناحية أخرى، أعلنت شركة الخدمات النفطية الأمريكية “بيكر هيوز” تراجع عدد منصات النفط العاملة في الولايات المتحدة بمقدار 5 منصات خلال الأسبوع الحالي ليصل إلى 743 منصة بعد تراجعه بواقع منصتين خلال الأسبوع الماضي.

وكما ارتفع مؤشر أسعار المستهلك في الولايات المتحدة خلال الشهر الماضي بنسبة 0.5% بسبب ارتفاع أسعار الوقود نتيجة الإعصار هارفي الذي ضرب مناطق عديدة من السواحل الأمريكية خلال أغسطس(آب) الماضي.

شاركنا الخبر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى