تعليمية

الهاجري يوجه حسابات تعليم بيشة لنشر المبادرات وتجنب مدح المسؤولين

بيشة – واصل – حسين الاكلبي :

وجه مدير التعليم بمحافظة بيشة أ. نايف الهاجري اليوم تعميما بشأن سياسة النشر الإعلامي و تعزيز التواصل و خدمة المستفيدين عبر حسابات مكاتب التعليم و الأقسام و المدارس.

و تضمن التعميم دعوة مديري و مديرات مكاتب التعليم و رؤساء و رئيسات الأقسام و قادة المدارس للاهتمام بنشر أبرز المبادرات وإبراز المتميزين من القادة والمعلمين و الطلاب . وعدم الاقتصار على إبراز المهام المعتادة الخاصة بكل قسم أو مكتب .

و وجه الهاجري القائمين على تلك الحسابات بالاهتمام بالملاحظات الواردة من قسم الإعلام التربوي حيال نشاط تلك الحسابات و من أبرزها أن يقتصر دور الحساب على الإعلان عن أنشطة القسم أو المكتب أو المدرسة , وما يهم المستفيدين الذين يتابعونه. و تجنب متابعة أي حسابات غير تعليمية أو أن يعيد مدير الحساب ما يمثّل رأيه الشخصي أو ما يهتم به . خاصةً أية آراء أو توجهات خارج  نطاق التعليم .   و التركيز على الحدث التربوي و التعليمي من مبادرات,دورات,برامج,أنشطة,تكريم,إعلان مواعيد, و توجيهات تربوية في مناسبة معينة .

كما تضمن التعميم التوجيه بتجنب المديح الشخصي للمسؤولين مهما كانوا والابتعاد عن الأخذ و الرد مع أي شخصٍ كان حول إثبات رأي أو نفي تهمة بواسطة الحساب الرسمي وإبلاغ الإعلام التربوي عن أي مخالفة للتعامل الرسمي مع صاحبها .

و حث التعميم في نهايته على الالتزام بضوابط نشر صور الطلاب أو الطالبات الصغيرات , و أخذ الإذن عند وجود مناسبة معينة يلزم تصويرها . و الابتعاد عن نشر صور الأطعمة و الأثاث و التركيز على نتاج المدارس و المعلمين و الطلاب و الطالبات .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى