رياضي

انطلاق السباق التأهيلي الثاني للقدرة والتحمل بمحافظة بيشة

بيشة – واصل – حسين الاكلبي :

انطلق اليوم “السبت” السباق التأهيلي الثاني للقدرة والتحمل في محافظة بيشة والذي ينظمه الاتحاد السعودي للفروسية، بحضور عدد من أعضاء اللجنة الفنية للقدرة والتحمل في الاتحاد السعودي للفروسية وأعضاء مجلس فروسية بيشة وبمشاركة عدد من الجهات الحكومية المساندة.

وكانت انطلاقة السباق بعد صلاة الفجر على مرحلتين، المرحلة الأولى ٤٠ كم والمرحلة الثانية ٨٠ كم، وقد شارك في السباق أكثر من ٤٨ حصاناً وفرسا، وشهد السباق حضورا جيدا من الجمهور وملاك الخيل.

وأوضح رئيس اللجنة الفنية للقدرة والتحمل في الاتحاد السعودي للفروسية علي الزهراني، أن الهدف من هذا السباق هو تهيئة الخيل للمشاركة في سباقات متقدمة وكذلك المشاركة في مسابقات على مستوى الاتحاد وتمثيل المملكة في السباقات الدولية، حيث لا يوجد في هذا السباق فائز بل هي نقاط تضاف للجواد.

وأضاف الزهراني أن المشاركين في هذا السباق قاموا بالتسجيل في الاتحاد وأخذوا أرقاما للخيول، وجرى فحص طبي لمعرفة مدى جاهزية الفرسان والخيل قبل الانطلاقة والتأكد من الأوراق الثبوتية حسب الشروط.

وأشار الزهراني أن هذا السباق يعتبر الثاني في المملكة حسب البرنامج الزمني المعد من اللجنة الفنية للقدرة والتحمل في الاتحاد السعودي، مؤكداً أن محافظة بيشة مهيأة لإقامة السباقات لما تتميز به من جو مناسب وطبيعة أرض منبسطة.

يذكر أن السباق يعتبر الأول في تاريخ المحافظة تحت إشراف الاتحاد السعودي للفروسية وتنظيم مربط الوسم بمنطقة عسير وبالتعاون مع مجلس فروسية بيشة، الذي شارك فيه فرسان من داخل المحافظة وخارجها بحسب بيانات التسجيل الواردة للجنة الفنية بالاتحاد السعودي للفروسية، فيما جرى الفحص البيطري على الخيول المشاركة تحت إشراف مندوبي الاتحاد الدولي واللجنة الفنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى