الدولية

وثيقة سرية (داعش صناعة اسرائيل )

اسرائيل

وكالات ـ باكستان – واصل :

عثر معهد الإعلام الأمريكي على وثيقة سرية بإحدى المناطق القبلية النائية في باكستان، تفيد بأن إسرائيل وراء ظهور تنظيم «داعش ، وهى مكتوبة باللغة الأوردية وتتألف من 32 صفحة، وتصف الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، بأنه»بغل اليهود«.

وتتضمن الوثيقة تصويرا بيانيا لـ 6 مراحل في تكوين داعش، حيث ذكرت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية أنه وفقاً لذلك المخطط فإن المرحلة الخامسة منه ستكون إعلان الخلافة تليها المرحلة السادسة والأخيرة والمتمثلة في «الحرب المفتوحة» التي من المقرر أن تندلع في عام 2017.

وأبلغ مسؤول بأحد أجهزة المخابرات الأمريكية صحيفة «إسرائيل ناشيونال نيوز» أنه «في الوقت الذي يشاهد فيه العالم فيديوهات لقطع رؤوس وعمليات صلب في العراق وسوريا، يتوسع داعش بعملياته في شمال العراق والشرق الأوسط».

وأكد مدير وكالة الاستخبارات العسكرية الأمريكية المتقاعد، الجنرال مايكل فلاين، صحة الوثيقة، غير أن بعض المزاعم الواردة في الوثيقة يصعب القبول بها- بحسب ديلي ميل- لا سيما تلك التي تعتبر الهند ساحة القتال القادمة للتنظيم وليست أوروبا الغربية.

كما تتضمن الوثيقة سردا مطولا لتاريخ داعش وفكرة الجهاد قبل أن توحي بأن باكستان وأفغانستان ستكونان المناطق القادمة لمعسكرات «الإرهاب»، على حد تعبير الصحيفة البريطانية.

شاركنا الخبر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى