المحلية

بالصور: العمل والتنمية الاجتماعية وإكرام وجامعة الباحة والتعليم والصحة يحتفون باليوم العالمي للمسنين

الباحة – واصل – محمد الضويان:

قام مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالنيابة إبراهيم الزلفان اليوم يرافقه مدير الجمعية الخيرية لإكرام المسنين عبدالرحمن بن عطية أبو رياح ومساعد فرع الوزارة للرعاية الاجتماعية جمعان الزيارة بزيارة لمستشفيي النقاهة والملك فهد بالباحة. وذلك بمناسبة اليوم العالمي للمسنين تحت عوان ( رعاية .. حماية .. مشاركة) حيث كان في استقبالهم مدير مستشفى النقاهة بندر الغامدي ورئيس الخدمة الاجتماعية والطبية عبدالله عبدالرحمن الغامدي، إضافة إلى مدير مستشفى الملك فهد بالباحة عايض الغامدي ورئيس الخدمة الاجتماعية احمد الجميل. وقد تم زيارة المرضى المنومين في المستشفيين من كبار السن، حيث أدخلت هذه الزيارة السعادة إلى قلوب المرضى الذين اثنوا عليها وتمنوا استمرارها. فيما شاركت جامعة الباحة بندوة بعنوان ” الجانب النفسي في التعامل مع المسنين ” شارك فيها الدكتور أشرف على السيد عبده أستاذ الصحة النفسية واستشاري العلاج النفسي بقسم التربية وعلم النفس كلية التربية. 
وشارك الدكتور حامد مسفر غرابان عضو هيئة التدريس بكلية العلوم والآداب ببلجرشي في محور “الجانب الشرعي في التعامل مع المسنين” ، وادارها الدكتور فهد سالم رافع وكيل عمادة شؤون الطلاب. ونفذ تعليم الباحة وبتوجيه من مديره العام الأستاذ سعيد بن محمد مخايش ببرامج انطلقت هذا اليوم لهذه المناسبة بدء من إذاعة الصباح تخللها كلمات عن اليوم العالمي للمسنين ووجوب احترامهم وتوقيرهم واجلالهم. فيما ينفذ برامج تكريم المسنين في اندية الحي الموزعة في جميع انحاء المنطقة للبنين والبنات. ونفذت مستشفيات منطقة الباحة بدء من اليوم العديد من العيادات المتنقلة لفحص ضغط الدم والسكري والحالات الصحية لكبار السن.

فيما سيقوم محافظ بلجرشي سفر سويد الغامدي غدا الاثنين يرافقه مدير عام فرع وزارة العمل بالنيابة ابراهيم الزلفان ومدير جمعية إكرام بزيارة لمستشفيي الأمراض النفسية والأمير مشاري في محافظة بلجرشي وذلك تفاعلا مع هذه المناسبة العالمية.

من جهته اثنى رئيس مجلس إدارة الجمعية الدكتور سعيد بن سعد المرطان على هذه البرامج القيمة التي تعني وتهتم بهذه الفئة الغالية على الجميع وهي فئة كبار السن، سائلا الله أن يبارك في جهود الجميع لإدخال السعادة والسرور إلى قلوب المسنين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى