رياضي

السعودية واليابان في لقاء تحديد المصير

وكالات – واصل  :

بات المنتخب السعودي ليس بعيدًا عن حلم التأهل إلى مونديال كأس العالم روسيا 2018، وذلك بعد أن حقق المنتخب الياباني الفوز على ضيفه منتخب أستراليا بهدفين دون رد، في لقاء ضمن الجولة التاسعة من تصفيات آسيا المؤهلة إلى كأس العالم روسيا 2018، ليصبح المنتخب الياباني رابع المتأهلين إلى المونديال بشكل رسمي، بعد روسيا البلد المنظم والبرازيل وإيران.

وأصبح المنتخب السعودي يحتاج إلى الفوز بفارق هدف على منتخب اليابان خلال الجولة الأخيرة من التصفيات، بشرط عدم فوز المنتخب الأسترالي على تايلاند بفارق أكثر من هدفين، فمثلاً في حالة فوز الأخضر بهدف دون رد سيكون المنتخب الأسترالي مطالبًا بالفوز على تايلاند 3 ـ 0 من أجل ضمان التأهل مباشرة إلى المونديال.

هذا وستكون آلية الترتيب في تصفيات كأس العالم حال التعادل بالنقاط: ١- فارق الأهداف بكامل المجموعة ٢- الأكثر تسجيلاً بكامل المجموعة ٣- فارق المواجهات.

وحتى الآن، سجل المنتخب السعودي 16 هدفًا في التصفيات واستقبلت شباكه 10 أهداف، ويتفوق على المنتخب الأسترالي بفارق هدفين، حيث سجل الأستراليون 14 هدفًا، واستقبلت شباكهم 10 أهداف.

هذا وصعدت اليابان إلى كأس العالم للمرة السادسة في تاريخها، بعد أن رفعت رصيدها إلى 20 نقطة في صدارة المجموعة الثانية، قبل جولة واحدة من نهاية التصفيات.

وكان المنتخب السعودي قد خسر مباراته الثلاثاء الماضي أمام مضيفه الإماراتي بهدفين لهدف في افتتاح مباريات هذه الجولة ليتجمد رصيد الأخضر السعودي عند 16 نقطة في المركز الثاني بالمجموعة الثانية بفارق الأهداف فقط أمام أستراليا.

وسيحل المنتخب الياباني ضيفاً اليوم الثلاثاء في الجولة الأخيرة على المنتخب السعودي الذي لم يعد أمامه سوى الفوز في مباراة اليابان ليتمسك بأمل التأهل المباشر إلى مونديال روسيا 2018.

وتشهد المجموعة نفسها اليوم أيضاً مواجهة بعيدة عن إطار المنافسة على التأهل حيث يلتقي المنتخب التايلاندي متذيل المجموعة برصيد نقطتين نظيره العراقي صاحب المركز الخامس قبل الأخير برصيد خمس نقاط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى