صوتك وصل

بالصور : أهالي السيل الصغير يطالبون بفتح التقاطعات المرورية

الطائف ـ واصل ـ شاكر الثبيتي ـ محمد العازمي :

رصدت واصل في جولتها الميدانية معاناة أهالي الواصلية والسيل الصغير وذوي حجي والقهيب وعدد من القرى المجاورة التابعة لمحافظة الطائف بعد إغلاق عدد من التقاطعات التي تخدم الأهالي وعزلهم عن الخدمات المجاورة لهم الأمر الذي إضطر فيه المواطن قطع المسافات البعيدة لقضاء إحتياجاته اليومية .

وفي التفاصيل قامت إدارة مرور الحوية بإغلاق تقاطع يقع أمام مركز أمن الطرق وكذلك تقاطع كبري السيل وذلك لتخفيف الإزدحام المروري حسب الخطة المرورية على هذه التقاطعات والتي كانت تخدم الأهالي في الذهاب إلى منازلهم .

وتبدأ معاناة وتذمر العشرات من المواطنين بعد إغلاق التقاطعات ، على الخط السريع الطائف – مكة المكرمة ، حيث أصبحت أحياء الشمال بالسيل منفصلة عن الأحياء في الغرب ، مما جعل أهالي أحياء الواصلية وذوي حجي والقهيب، يسلكون مسافة ( ٥ ) كيلو من الخط السريع ، وهو ما يحملهم أضعاف طاقتهم كما أن إغلاقها يعرقل الحركة طوال اليوم وخاصة أوقات الذروة وما ينتج عنه من حوادث مرورية وإزدحام شديد.

وتحدث المواطن خالد القثامي لـ واصل أن المشكلة أن إدارة المرور قامت بإغلاق التقاطع الذي يخدمنا ويخدم الزوار والمصطافين الذي أمام المحطة بالسيل الصغير ، مما جعلنا نعاني في الذهاب إلى منازلنا لأنه لا يوجد تقاطع آخر قريب .

فيما أكد أحد المتواجدين بالموقع أن هناك تضجر من السكان حول إغلاق التقاطع الأول الذي أمام محطة الخالدية والأخر الذي يقع على الكبري أمام مقاهي أبو هيثم والذي شكل عبءً كبيراً على الأهالي من حيث التنقل من الواصلية إلى الأحياء الواقعة في غرب السيل الصغير وغيرها من الأحياء .

وناشد الأهالي عبر واصل إدارة مرور الحوية بفتح التقاطعات كونها تخدم الجميع مشيرين إلى أن المشاريع التي تنفذ حاليا في السيل الصغير، قد تسببت هي أيضاً في إزدحام مروري مما زاد الأمر تعقيداً بعد إغلاق التقاطعات والنظر في معاناة المواطنين الذين يعانون من الإزدحام وبعد المسافة التي يقطعونها لوصولهم إلى منازلهم أو ذهابهم إلى العمل أو قضاء إلتزاماتهم اليومية.

شاركنا الخبر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق