المحلية

في عكاظ استعدادات متواصلة لإنطلاقة مبهرة برعاية ملكية

الطائف – واصل – فهد القرشي: 

تتواصل حاليا في موقع سوق عكاظ بالطائف الاستعدادات المكثفة والتجهيزات الأخيرة لمواقع وخدمات ومباني السوق، استعدادا لإطلاق الدورة الحادية عشرة من سوق عكاظ التي ستفتتح الأربعاء القادم (12 شوال 1438هـ الموافق 12 يوليو 2017) بإذن الله، برعاية كريمة من مقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز حفظه الله ورعاه ، وتشرف على تنظيمها الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني.

وأصبح الموقع خلية نحل تعمل من خلاله الفرق البشرية والمعدات المتنوعة لبناء وتهيئة مواقع السوق المختلفة، والتي تتكون من المسرح، وجادة عكاظ، وجادة الثقافة، ومواقع العروض والفعاليات، والخدمات المساندة وغيرها.

وتحظى بدعم من الدوائر الحكومية في الطائف وفي مقدمتها المحافظة والأمانة وفرع وزارة النقل وفرع وزارة الصحة والدفاع المدني وشركة الكهرباء وشركة الاتصالات وغيرها من الجهات، التي تولت تجهيز خدمات السوق وبنيته التحتية.

والجدير بالذكر أن سوق عكاظ هذا العام يحوي أكثر من 30 موقعا للعروض والفعاليات تتنوع في تجهيزاتها ما بين الخيام والمباني الحجرية والخشبية التي تتلاءم مع طبيعة السوق، إضافة إلى المبنى الرئيسي (مسرح الأمير خالد الفيصل) والمدرج المفتوح للفنون الشعبية، ومتاجر المزادات والهدايا التاريخية.

كم يحتوي السوق على خيام ومتاجر للحرفيين، ومطاعم، ومركز إعلامي مزود بكافة الإمكانيات ، وميدان صغير للفروسية.

وحرصت اللجنة المنظمة على تزيين موقع السوق بالأعلام، واللوحات الجلدية للمعلقات، والإنارة المناسبة مع طابع السوق التاريخي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى