المحلية

مدني جدة : وفاة طفلين وإصابة طفلة في حريق داخل شقة بحي الهنداوية

جدة ـ واصل ـ علي الزهراني :

مصرع طفلين وإصابة ثالث جراء إندلاع حريق في شقة سكنية بحي الهنداوية جنوب محافظة جدة، وقد تمكن الدفاع المدني من إخماد النيران.

وأوضح نائب المتحدث باسم الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة العقيد وحيد مراد أن مدني جدة باشر ظهر اليوم حريقاً اندلع في شقة بمنزل بحي الهنداوية جنوب محافظة جدة، وكانت المعلومات الأولية التي وردت لمركز العمليات الأمنية الموحد عن طريق أحد المارة تشير إلى وجود محتجزين بالبناية.

وأضاف: تم تحريك عدد من فرق الإطفاء والإنقاذ لمحيط منطقة الحريق بهدف كسر الزمن والوصول بأقل وقت ممكن لإنقاذ الأرواح المحتجزة خلف سحب الدخان في البناية.

وأشار إلى أن عند وصول الإنقاذ والإطفاء لموقع الحادث كانت سحب الدخان تغطي أرجاء منطقة الاحتراق مع وجود عدد من المجاورين تمكنوا من سحب الأم من خلال فتحة بباب الشقة قبل وصول الفرق وقد حالت ارتفاع درجة الحرارة وكثافة الأدخنة والأبواب المؤصدة للشقة دون خروج باقي أفراد الأسرة ما أدى إلى اقتحام الفرق المباشرة للشقة والتي كان بابها مقفلا من الداخل وجرى التعامل مع الوضع والدخول للموقع حيث كان مكتظا بغازات الحريق نتيجة الاحتراق وفور البدء في عمليات تمشيط الشقة من قبل فرق الإطفاء والإنقاذ عثرت على ثلاثة أطفال تم إخراجهم وهم على قيد الحياة رغم تعرضهم لاختناق شديد بالانبعاثات السامة من مواد الاحتراق وهذا سبب عدم تمكنهم من الخروج ليتم إخلاؤهم جميعا إلى خارج البناية ونقلهم إلى المستشفى، بينما تلقت الأم الإسعافات الأولية في موقع الحادث من قبل الهلال الأحمر وحالتها لم تستدع نقلها إلى المستشفى.

وأكمل: بالتزامن مع عمليات الإنقاذ عملت فرق الإطفاء على إخماد الحريق وطرد الأدخنة والغازات المنبعثة من محيط الشقة حيث اتضح أن الحريق اندلع في غرفة جلوس داخلية مما نتج عنه وفاة الطفلين بعد نقلهما للمستشفى بينما لازالت الطفلة الثالثة تتلقى العلاج، ومع انتهاء أعمال الإطفاء والإنقاذ شرع المعنيون بالتحقيق مباشرة أعمالهم لمعرفة أسباب نشوب الحريق.

وأهابت مديرية الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة بالمواطنين والمقيمين بأهمية توفير وسائل السلامة داخل المسكن من تركيب كاشف دخان وتوفير طفاية حريق يدوية لأهميتها في الإنذار عن الحريق فور وقوعه والعمل على إنهائه قبل توسعه وانتشاره وفحص التمديدات الكهربائية والتأكد من سلامتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى