المحلية

نائب أمير القصيم يزور عنيزة ويدشن مشاريع تنموية

القصيم – واصل – عبدالله العنزي :

زار صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن تركي بن فيصل بن تركي بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة القصيم محافظة عنيزة اليوم، وذلك في أولى جولاته التفقدية للمحافظات والمراكز التابعة للمنطقة، حيث دشّن عدداً من المشروعات التنموية في المحافظة .

وفور وصول سموه لمقر المحافظة كان في استقباله محافظ عنيزة عبدالرحمن السليم، وعدد من الأهالي ورؤساء المراكز، وأعضاء المجلس البلدي، والمجلس المحلي .
بعد ذلك تجول سموه على مرافق المحافظة، التقى خلالها بالموظفين، وافتتح المركز التجاري إيكيا وتجول فيه، ثم توجه إلى سوق التمور الجديد وأطلع على ما وصل إليه من مراحل البناء، مستمعاً إلى شرح من رئيس بلدية عنيزة بالإنابة الدكتور خالد المطلق، الذي بين أن تكلفة المشروع بلغت أكثر م 100 مليون ريال، على مساحة قدرها 374 ألف متر مربع، وتخصيص 76 مليون ريال لإضافة مشروع المقر الأساسي للسوق، ووضع عقد جديد بمبلغ 33 مليون و600 ألف ريال للمباني التابعة له، فيما تجول سموه داخل شوارع وطرق المحافظة .
بعدها دشن سمو نائب أمير منطقة القصيم وحدة القسطرة القلبية، مع غرفة العمليات، وزار عدداً من المرضى المنومين، وأطلع على مشروع قسم العناية المركزة الذي سيسهم برفع الطاقة الاستيعابية للعناية المركزة بمستشفى الملك سعود بمحافظة عنيزة إلى 18 سريرا بمبلغ 5 ملايين ريال، وقد تكفل بهما الشيخ منصور التركي .
واستمع سموه إلى شرح من مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة القصيم مطلق الخمعلي، عن مشروع وحدة القسطرة القلبية بالمستشفى سيكون له دوراً فاعلاً في خدمة المراجعين والتخفيف من الضغط على مركز الأمير سلطان لطب وجراحة القلب، لإجراء عمليات القسطرة القلبية، مشيرا إلى أن مشروع تطوير العناية المركزة يأتي ضمن المشاريع الجديدة بالمستشفى وسيخفف من الأعباء على المستشفيات المرجعية بالمنطقة، مؤكدا أن مبادرات رجال الأعمال والقطاع الخاص بالمنطقة روعي فيها حاجة المنطقة للخدمات الصحية في عدة تخصصات طبية.
إثر ذلك شهد الأمير فهد بن تركي بن فيصل الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة بمركز الملك فهد الحضاري بالمحافظة، حيث استمع خلاله لكلمة الأهالي ألقاها نيابة عنهم مساعد السناني، الذي قدم في مستهلها الترحيب بسموه وزيارته للمحافظة، منوهاً بما تحظى به المنطقة من عناية واهتمام من لدن حكومتنا الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ ، مشيداً بما يوليه سمو أمير منطقة القصيم من اهتمام ورعاية للمنطقة وأهلها.
عقب ذلك ألقيت قصيدة شعرية للشاعر محمد العتيبي ، وأخرى للشاعر يوسف العضيلة ، ثم شاهد سموه والحضور عرض مرئي عن عنيزة الإنسان سلط الضوء على تاريخ عنيزة وواقعها المشرق ،
عقبها شارك سموه بالعرضة السعودية، ثم تسلم هدية تذكارية من أهالي المحافظة قدمها نيابة عنهم المحافظ عبدالرحمن السليم، كما ألتقى سموه خلال الزيارة بالأهالي والمواطنين وأستمع إلى مطالبهم واحتياجاتهم .
وفي ختام الزيارة أعرب محافظ عنيزة عبدالرحمن السليم، عن سعادة أهالي المحافظة بزيارة سمو نائب أمير المنطقة، ولقائه بهم، التي تؤكد قرب قادة ومسؤولي هذه البلاد من المواطنين.
رافق سمو نائب أمير منطقة القصيم، وكيل الإمارة عبدالعزيز الحميدان، ومدير شرطة المنطقة اللواء بدر الطالب، وأمين المنطقة المهندس محمد المجلي وعدداً من المسؤولين .

شاركنا الخبر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق