المحلية

المهندس أحمد نور الدين : المياة المعالجة ثلاثيا في الجبيل لا تذهب لمياه الخليج

الجبيل – واصل – علي العمري :

رغم أن مياه الصرف الصحي في مدينة الجبيل الصناعية شرق المملكة تعالج معالجة ثلاثية إلا أن الأنظمة في المدينة تمنع التخلص منها في مياه الخليج العربي حفاظا على الحياة البحرية رغم أن مياه الصرف الصحي المعالجة ثلاثياً عادة ما تكون آمنة عند التخلص منها في مياه البحر .

جاء ذلك خلال حديث مدير عام الشئون الفنية بالهيئة الملكية بالجبيل المهندس أحمد نور الدين حسن أثناء زيارة وفد من وزارة البيئة والمياه والزراعة للهيئة للاطلاع على جهودها في مجال حماية ومراقبة البيئة .

وبين المهندس أحمد للوفد أن جميع مشاريع الهيئة الملكية المقترحة تخضع لدراسة التأثيرات البيئية بحيث ينظر لهذه التأثيرات من ناحية موافقتها للمعايير البيئة التي وضعت من قبل المختصين في حماية البيئة .

وتعرف الوفد إلى إجراءات الهيئة الملكية والتدابير الصارمة تجاه المصانع المخالفة للمعايير البيئة التي قد تصل إلى الإغلاق والغرامة. وتعرف كذلك على حرص الهيئة الملكية لإدخال الجانب البيئي في كل مشاريعها وخططها في المدن التي تشرف عليها .

يذكر أن رئيس الوفد مستشار وكالة الوزارة للبيئة الدكتور رأفت نصار قد التقى في مستهل زيارته بالرئيس التنفيذي للهيئة الملكية بالجبيل الدكتور مصلح بن حامد العتيبي في مكتبه يوم الثلاثاء وجرى نقاش المواضيع ذات الاهتمام المشترك في الجانب البيئي .

شاركنا الخبر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق